على هامش مباحثات ترامب والصين.. الدولار يتعافى وعملات الملاذ الآمن تحقق مكاسب

السبت، 16 فبراير 2019 11:00 ص
على هامش مباحثات ترامب والصين.. الدولار يتعافى وعملات الملاذ الآمن تحقق مكاسب
تطور مبشر في المباحثات بين واشنطن والصين

على غير ما توقع خبراء سوق العملات، حققت عملات الملاذ الآمن، بما في ذلك الين الياباني مكاسب، أعقاب بيانات ضعيفة لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، وبقي الدولار قويا، في الوقت الذي تترقب فيه السوق تطورات مباحثات التجارة بين واشنطن وبكين.
 
وقد تكون نتائج اجتماع عقد بين وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين والرئيس الصيني شي جين بينغ مهمة للمستثمرين في العملات.
 
وظل الدولار قويا، وارتفع 0.2 بالمئة إلى 97.1 مقابل سلة عملات كبرى. وكانت العملة الأميركية هبطت الخميس عندما أشار ضعف مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة إلى تباطؤ حاد في النشاط الاقتصادي في نهاية عام 2018، وانخفض اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1274 دولار.
 
وتتجه العملة الأوروبية الموحدة إلى تسجيل خسائر للأسبوع الثاني، وهي منخفضة 1.7 بالمئة منذ بداية العام بفضل بيانات أضعف من التوقعات في منطقة اليورو، واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.28 دولار.
 
ويسعى طرفا الحرب التجارية إلى التوصل لاتفاق تجاري، في ظل تجاهلهما الأمور الدبلوماسية التي من المحتمل أن تقوّض نتائج مفاوضاتهما الحساسة.
 
وشهدت الأيام الأخيرة تطورات متسارعة في هذا الملف، تجلت في إجراء الطرفين لمباحثات هاتفية وتأكيد الرئيس الأمريكي على تحقيق تقدم جيد في هذه المفاوضات، بالإضافة إلى إعلان الصين بدء إصدار أحكام في قضايا الملكية الفكرية التي طالما شكلت نقطة خلاف رئيسية مع واشنطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق