صراع دوري القسم الثاني يشتعل: الفرق الجماهيرية تقترب من العودة للمتاز

الأحد، 17 فبراير 2019 03:00 م
صراع دوري القسم الثاني يشتعل: الفرق الجماهيرية تقترب من العودة للمتاز
فريق الترسانة

 

اشتعل الصراع في دوري القسم الثاني بمجموعاته الثلاث، سواء على خطف بطاقات الصعود الثلاث إلى الدوري الممتاز، أو الهروب من الهبوط إلى القسم الثالث، وذلك بعد مرور 18 جولة من جولات الدوري، في الوقت الذي اقتربت فيه الفرق الجماهيرية من العودة إلى دوري الأضواء.

واقترب أسوان، الذي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 44 نقطة، من الصعود والعودة إلى دوري أضواء الشهرة، بعدما استطاع وسع الفارق بينه وبين بني سويف أقرب منافسيه إلى 9 نقاط كاملة، فيما تخوض فرق المنصورة وطنطا ودمنهور والأوليمبي، صراعا شرسا في مجموعة بحري والإسكندرية.

ويتصدر دمنهور مجموعة بحري والإسكندرية، برصيد 34 نقطة ومن خلفه فريق طنطا برصيد 32 نقطة، وهو نفس رصيد المنصورة، الذي يقع في المركز الثالث بنفس رصيد طنطا وبفارق نقطة واحدة عن الأوليمبي صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة، ما يشير إلى أن دوري 2019-2020 المقبل سيشهد عودة الفرق الجماهيرية لدوري الدرجة الأولى.

وقد أدت نتائج الأسبوع الثامن عشر إلى رحيل وائل القباني من تدريب منتخب السويس، وتعيين علاء نوح المدير الفني السابق  للترسانة والأوليمبي، بالإضافة إلى رحيل نبيل محمود عن قيادة كفر الشيخ بعد خسارة فريقه أمام طنطا.

صراع المراكز الأولى

تشهد المجموعة الثانية التي يتنافس فيها أندية، القاهرة والقناة صراع من نوع خاص بعد دخول أندية الشركات في منافسة شرسة مع الترسانة صاحب الشعبية الجارفة، من أجل حصد بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز .

يتصدر سيراميكا كليوباترا، جدول المجموعة برصيد 37 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن القناة صاحب المركز الثاني، فيما ينفرد الترسانة بالمركز الثالث برصيد 35 نقطة، بينما اقترب «أف سي مصر» من صدارة المجموعة بعد وصوله إلى النقطة 34، واحتلاله للمركز الرابع ومن خلفه كوكاكولا برصيد 32 نقطة في المركز الخامس بالمجموعة.

وفي مجموعة بحري والإسكندرية تشهد المنافسة علي الصعود لدوري الأضواء والشهرة منافسة شديدة بين دمنهور والمنصورة وبلدية المحلة وطنطا والرجاء وغزل المحلة والأوليمبي وأبوقير للأسمدة.

ويتصدر دمنهور المجموعة برصيد 34 نقطة ومن خلفه فريق طنطا برصيد 32 نقطة وهو نفس رصيد المنصورة الذي يقع في المركز الثالث بنفس رصيد طنطا وبفارق نقطة واحدة عن الاوليمبي صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة، فيما يأتي فريق الرجاء في المركز الخامس برصيد 30 نقطة وبفارق الأهداف عن فريقي بلدية المحلة وأبوقير للأسمدة أصحاب المركزين السادس والسابع، فيما يأتي غزل المحلة في المركز الثامن برصيد 28 نقطة .

من ناحية أخرى، اقترب فريق أسوان الذي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 44 نقطة من العودة إلى الدوري الممتاز من جديد بقيادة مجدي عبد العاطي، بعدما استطاع توسيع الفارق بينه وبين بني سويف أقرب منافسيه إلى 9 نقاط كاملة.

صراع الهبوط

في المقابل يشهد صراع الهبوط بالمجموعة الأولى، صراعا شديدا بين ستة أندية وهم النصر للتعدين الذي تدهورت نتائجه خلال الأسابيع الأخيرة وطهطا والفيوم الذي يقوده مجدي طلبة وتحرير أسوان وناصر ملوي والوليدية والذي يعتبر أقرب الفرق للهبوط بعد تذيله ترتيب المجموعة منذ الأسبوع الأول لانطلاقة الدوري وهو ما أدى إلى رحيل أسامة البلم المدير الفني لطهطا بعد تعادله أمام الفيوم الخميس الماضي. 

وفي صراع الهبوط بالمجموعة الثانية، يتنافس 8 فرق على الهروب من شبح الهبوط وهم جمهورية شبين والشمس والنصر والزرقا ومنتخب السويس وبورتو السويس ودمياط وأبي صقل الذي تأكد رسميا هبوطه للقسم الثالث بعد فشله في تحقيق أي مكسب منذ بداية الدوري وحتى نهاية الجولة الأخيرة بالمجموعة .

وفي صراع الهبوط بمجموعة بحري والإسكندرية، يتنافس ستة أندية علي بطاقات الصعود الأربعة وهم فاركو وكفر الشيخ والحمام والجزيرة ومركز شباب تلا وسيدي سالم في الوقت الذي قررت فيه أندية كفر الشيخ وسيدي سالم تغيير الأجهزة الفنية قبل بداية الجولة التاسعة عشر وذلك بعد تولي طارق السعيد تدريب سيدي سالم وتولي أشرف طلحة تدريب كفر الشيخ بدلا من نبيل محمود مدرب الزمالك السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق