توصية برلمانية للحكومة قد تنهي نزيف الأسفلت بين الجيزة وبني سويف

الإثنين، 18 فبراير 2019 02:00 م
توصية برلمانية للحكومة قد تنهي نزيف الأسفلت بين الجيزة وبني سويف
مجلس النواب
مصطفى النجار

 
أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، بإعادة تأهيل الطريق الواقع بين محافظتي الجيزة وبنى سويف والذى اطلق عليه بعض المواطنين «طريق الموت» ورصف 1.8 كم المتسببه فى تكرار الحوادث فى شهر سبتمبر المقبل.
 
فى بداية الاجتماع، قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن بعض الطرق التى تشهد تكرار الحوادث لابد من وضع آلية للتعامل العاجل معها، بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية، متابعا: «عندما يكون هناك تكرار لحالات الحوادث أرجو إعطاء أولوية لهذه الطرق للحفاظ على أرواح المواطنين، متابعا: غن لم تستطيع المحافظة توفير المبلغ المالى المراد لرصف الطريق ساتقدم بطلب باسمى لوزير التنمية المحلية لتوفير المبلغ من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين».
 
ومن جانبه، طالب النائب محمد الحسيني، ممثل محافظة بنى سويف بتقديم موازنة أولية بإعادة رصف وتأهيل الجزء المتهالك من الطريق والذى تسبب فى وقوع الكثير من الحوادث، وأن يتم توفير اعتماد مالى سريعا لمنع هذه الحوادث، مؤكدا أن «ميزانية إعادة التأهيل 2.5 مليون جنيه مبلغ غير كبير ولابد من سرعة توفيره للحفاظ على الأرواح».
 
وقال النائب هشام مجدى، إن «طريق الموت» كما يطلق عليه حيوى وبعد استخدامه الطريق من قبل سيارات النقل أصبح لا يتحمل سير هذه السيارات عليه، وبالتالى تهالك ولابد من توسعة الطريق بشكل مناسب مع حيوية الطريق ومنعا لتكرار الحوادث.
 
وعلق النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن الطرق السريعة فى أروبا ضيقة وليست واسعة ولكنها مصممة على أعلى مستوى من حيث المواصفات التأمينية من المشاة والمركبات نفسها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة