الجهات الأمنية تتحرى عن دائرة علاقات إرهابي الدرب الأحمر

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 12:21 ص
الجهات الأمنية تتحرى عن دائرة علاقات إرهابي الدرب الأحمر
إرهابي الدرب الأحمر
كتب – أحمد متولي

كلفت النيابة العامة، الجهات الأمنية المختصة بسرعة اتخاذ إجراءات التحري اللازمة لفحص وتتبع دائرة علاقات الإرهابي المتورط في زرع العبوة الناسفة يوم الجمعة الماضية في محيط مسجد الاستقامة، وتفجير قنبلة الدرب الأحمر مساء أمس الإثنين.

 

وتولى فريق من نيابة وسط القاهرة الكلية، التحقيقات الأولية في واقعة انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزة الإرهابي خلال مداهمة مسكنه من قبل أجهزة الأمن في حارة الدرديري بالدرب الأحمر، بالانتقال إلى موقع الحادث وتوثيق أقوال شهود العيان وجيرانه.

 

وانتقل أعضاء النيابة العامة إلى المستشفى للاستماع لأقوال المصابين من رجال الأمن، الذين أصيبوا جراء تفجير العبوة الناسفة خلال مداهمة مسكن الإرهابي، بينما تولى خبراء المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية فحص مخلفات العبوة الناسفة المتسببة في وفاة المتهم واثنين من أمناء الشرطة.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه في في إطار جهود البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة الماضية، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر.

 

وقامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين أحدهم من قطاع الأمن الوطني، والآخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط قطاع الأمن العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق