رئيس جامعة الأزهر يطالب بالاستفادة من «بنك المعرفة» في تشجيع البحث العلمي

الخميس، 21 فبراير 2019 11:05 ص
رئيس جامعة الأزهر يطالب بالاستفادة من «بنك المعرفة» في تشجيع البحث العلمي
محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر
كتبت منال القاضي

 
أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أنه يجب مواصلة الجهود البحثية بمختلف الكليات بالقاهرة والأقاليم، بمراعاة التركيز على الأبحاث التى تُواكب متغيرات العصر، وتُلبى الاحتياجات المجتمعية، مع السعى الجاد نحو تيسير الاطلاع عليها من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة، واستغلال «بنك المعرفة» فى توسيع دوائر نشرها بين الباحثين وطلاَّب العلم، ورواد القراءة الحرة، وتعظيم الاستفادة منها؛ بما يُشَّجع البحث العلمى، ويُنَّمى قدرات الإبداع والابتكار، ويُسهم فى تحصين عقول أبناء  مصر، بفكر وسطى  يرتكز على منهج علمى رصين؛ وذلك من من أجل المشاركة الفعَّالة فى بناء الشخصية الوطنية. 
 
وجَّه د. المحرصاوى، عمداء الكليات، بالتدقيق الواجب فى المحتوى العلمي الذى تتضمنه الدوريات العلمية؛ بما يضمن جودتها بالشكل الذى يليق بجامعة الأزهر بتاريخها العريق، ورسالتها التى تضطلع بها على مدار التاريخ.  
 
أعرب، عن اعتزازه باختيار مجلة «الشريعة والقانون» بطنطا، وحولية «أصول الدين والدعوة» بالمنوفية ضمن 12 مجلة علمية تصدر باللغة العربية على مستوى العالم؛ لإدراجهما عن طريق «بنك المعرفة المصري» في مؤشر الاقتباس العربي من «clarivate» العالمية.. مشيرًا إلى أنه يجرى مراجعة باقي المجلات العلمية التي تصدر عن جامعة الأزهر؛ لإدراجها قريبًا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق