الحيوانات الضالة في مصيدة مجلس النواب

الخميس، 21 فبراير 2019 01:27 م
الحيوانات الضالة في مصيدة مجلس النواب
أحمد السجيني- رئيس لجنة الإدارة المحلية
مصطفى النجار

 
أعلن المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أمين عام إئتلاف دعم مصر، انتهاء اللجنة من التحضيرات الخاصة بجلسة الاستماع  والاستطلاع والمواجهة المزمع عقدها بخصوص ملف الحيوانات الضالة بأنواعها المختلفة، وكيفية مواجهتها بحلول توافقية من الجميع دون أي تناحر.
 
جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا أن هذه الجلسة ستكون يوم الإثنين 4 الوزارات المعنية وعد من الوزراء والمحافظين، ورؤساء  مجالس إدارة الجمعيات المتخصصة بملف الرفق بالحيوان ومكافحة الكلاب الضالة.
 
وأكد آمين عام إئتلاف دعم مصر، أن الحوار والنقاش سيكون متاح للجميع، خاصة أن هذا الملف يهم كل المصريين، ومن ثم اللجنة تناشد من لديه أي مقترح أو رؤية  أو فلسفة معينة بهذا الملف، بالتواصل معها  سواء عبر الإيميل، أو البريد، لكي تكون كل الآراء والمقترحات متاحة للنقاش حولها، مؤكدا أنه خلال أيام سيتم الإعلان بشكل تفصيلي عن جدول أعمال تلك الجلسة.
 
ونوه رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن عقد هذه الجلسة جاء بناء على ما أحيل من طلبات إحاطة من قبل النواب بمختلف المحافظات على مدار العام الماضي   بخصوص انتشار الحيوانات الضالة مثل الكلاب، والسبل اللازمة لمكافحاتها، ومن ثم رؤى أن يتم تجميع كافة الجهات للنقاش والحوار حول هذا الملف، وذلك قبل الوصل إلى توصية ملزمة للجهات التنفيذية.
 
وأكد السجيني، أن النقاش والحوار سيكون متاح لكافة الأطراف المعنية سواء على المستوي الحكومي المركزي أو المستوى الحكومي المحلي أو المنظمات المحلية وغير المحلية المتخصصة في هذا الملف، لكي نضع حلول توافقية يجتمع عليها الجميع، ونبدأ بخطط تنفيذية على أرض الواقع بدعم من الجميع بدلا من أن يكون هناك تناحر من هنا وهناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة