تقليل التجاعيد.. تعرف على فوائد الرياضة على بشرتك وشعرك

الجمعة، 22 فبراير 2019 01:00 م
تقليل التجاعيد.. تعرف على فوائد الرياضة على بشرتك وشعرك
فوائد الرياضة

هناك الكثير من الفوائد التى يمكنك الحصول عليها من ممارسة الرياضة بما فى ذلك النشاط البدنى والذهنى وتقوية العضلات والتخلص من الدهون الزائدة، ولكن هل فكرتِ يوماً ما فى فوائد الرياضة على جمالك من البشرة والجلد إلى الشعر، وهو ما نتعرف عليه فى هذا التقرير، بحسب ما نشر موقع (Every day health).
 
فوائد الرياضة لجمالك
فوائد الرياضة لجمالك

نضارة البشرة
عند ممارسة التمارين الهوائية وتمارين الكارديو يزداد ضخ قلبك للدم فى الجسم، وهو ما يسبب توهج البشرة ولمعانها ونضارتها بعد ممارسة التمارين.


تقليل التجاعيد
ممارسة الرياضة تساعدك على الحفاظ على مستويات صحية من هرمون الكورتيزول المرتبط بالإجهاد والتوتر،  وترتبط مستويات الكورتيزول المرتفعة بزيادة إنتاج الدهون، مما يعني المزيد من حالات الإصابة بحب الشباب، كما يمكن أن يسبب الكورتيزول أكثر من اللازم أن يتحلل الكولاجين في الجلد ، وهذا ما يمكن أن يزيد من التجاعيد والترهلات.

التمارين تزيد من إنتاج البشرة للكولاجين، مما يساعد على الحفاظ على جلدك ونضارته ومرونته.

فوائد الرياضة لبشرتك وشعرك
فوائد الرياضة لبشرتك وشعرك

علاج حب الشباب
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يعزز الدورة الدموية، كما إنها تغذي بشرتك وتجلب المزيد من تدفق الدم والأكسجين إليها، وهذا يساعد على سحب السموم من الجسم وتنظيف مسام الجلد من حب الشباب.

الحفاظ على شعر صحي
تحسين تدفق الدم من خلال الرياضة يساعد على الحفاظ على شعر أقوى وأكثر صحة، هذا الدم المليء بالمغذيات يحفز بصيلات الشعر ويعزز النموللشعر ويمنع تساقطه.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق