تستهدف 52 ألف طفل.. نرصد استعدادت «صحة شمال سيناء» لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال (صور)

السبت، 23 فبراير 2019 01:00 م
تستهدف 52 ألف طفل.. نرصد استعدادت «صحة شمال سيناء» لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال (صور)
حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بشمال سيناء
كتب محمد الحر

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، عن استعداداتها لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك اعتبارا من غد الأحد الموافق 24 فبراير الجارى، ولمدة 4 أيام، على مستوى جميع الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية داخل المحافظة، وخاصة بمناطق "العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، ونخل، والحسنة" بوسط سيناء.
 
WhatsApp Image 2019-02-23 at 10.49.56 AM
 
وفى هذا السياق، قال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم عقد اجتماع تنسيقي بحضورالدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور حاسم حمدى، مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحى، والدكتور أحمد محمد عياد، مدير الإدارة الصحية بنخل، تنفيذاً لخطة تحريك المجتمع من أجل المشاركة الإيجابية فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك فى الفترة من 24 :27 فبراير الجاري.
 
وأكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن الحملة تستهدف 52 ألف طفل وطفلة على مستوى المحافظة فى المرحلة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات، وتهدف إلى حماية أطفالنا وتطعيمهم ضد مرض شلل الأطفال باعتباره واجبا وطنيا لا يقل عن حماية أرضه ومقدساته.
 
وأضاف أن التطعيم متوفر فى جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، علاوة على الفرق الثابتة والمتحركة فى التجمعات السكنية الجبلية والوديان وكافة المناطق والأحياء بمدن وقرى المحافظة، وأن مديري الإدارات والعاملين بالقطاع الصحى من مراقبين صحيين وطاقم تمريض والعاملين على جاهزية تامة لبدء الحملة.
 
وأوضح وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم الإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق وسط سيناء، خاصة الأماكن التى يتردد عليها المواطنين بواسطة محمد نصر مراقب أول الثقافة الصحية بإدارة نخل الصحية، ومراقب أول الترصد بإدارة نخل الصحية محمود صالح، وبإشراف الدكتور  محمود فتحى عبد الحى، الوكيل الطب الوقائي بالإدارة، وأبو بكر حماد، المراقب الصحى بمستشفى نخل المركزى، مؤكدا أن عام 2019 يشهد طفرة في خطة وزارة الصحة تجاه صحة أولادنا لوقايتهم من المرض.
 
من ناحيته، أكد الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائى بشمال سيناء، أنه تم مناقشة كافة الخطط الخاصة بجميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة، وإعداد الفرق العاملة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، مشددا على ضرورة الالتزام وتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة، والتأكد من الوصول إلى المستهدف، موضحا أن التطعيم مجانى ودون أى مقابل وليست له آثار جانبية، وهو عبارة عن "نقطتين على اللسان".
 
ولفت مدير عام الطب الوقائي، إلى أنه يجب إعادة التطعيم إذا تقيأ الطفل أو لفظ الطعم، وأن جميع الأطقم جاهزة لتنفيذ الحملة فى الموعد المحدد، حيث تم توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتحقيق المستهدف بنسبة 100%.
 
فيما أوضح الدكتور حاسم حمدى، مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحى، أنه تم إعداد خطة بالتنسيق بين الإدارات الصحية والمراقبين الصحيين ومسئولى التثقيف الصحى والمشرفين على الحملة تتضمن عقد الندوات التثقيفية فى المساجد والمصالح الحكومية وأماكن التجمعات للتوعية بأهمية الحملة وأماكن ومواعيد التطعيم والمستهدفين من الحملة.
 
ووجه محسن صبحي مراقب عام الأوبئة بمديرية الصحة، بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية المتعلقة بموانع التطعيم، مشددا على ثقته الكاملة في نجاح الفريق الوقائي.
WhatsApp Image 2019-02-23 at 10.52.28 AM
 
WhatsApp Image 2019-02-23 at 10.52.36 AM
 
WhatsApp Image 2019-02-23 at 10.52.40 AM
 
WhatsApp Image 2019-02-23 at 10.52.44 AM
 
WhatsApp Image 2019-02-23 at 10.52.58 AM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة