«ابتعد عن تلك المناطق».. خريطة المحاور المغلقة لأعمال الصيانة بالقاهرة والجيزة (صور)

الإثنين، 25 فبراير 2019 06:00 ص
«ابتعد عن تلك المناطق».. خريطة المحاور المغلقة لأعمال الصيانة بالقاهرة والجيزة (صور)
تحويلات مرورية - أرشيفية

 
تخضع عددا من الطرق والمحاور الرئيسية، والكباري الحيوية، الفترة الحالية، لأعمال تطوير وإنشاءات وصيانة، تحت إشراف الإدارة العامة لمرور الجيزة والقاهرة، الأمر الذي يعرقل حركة المرور والسير عليها، خاصة في أوقات الزحام والذروة، ووضعت الإدارة العامة للمرور مجموعة من الطرق البديلة لها للحد من الزحام الشديد خصوصا في الساعات الأولى من النهار، والتي تشهد تزايد أعداد المواطنين على الطرق والمحاور بسب الدراسة، وبداية يوم العمل للموظفين.
 
r
 
ويرصد «صوت الأمة»، في السطور التالية، أبرز تلك الطرق، لتجنب السير باتجاهها خاصة أوقات الذروة، وأبرزها طريق السويس الصحراوي، والإسماعيلية، والطريق الدائري الرابط بين المحافظتين، كما تراقب الإدارة العامة للمرور حركة السيارات بكاميرات المراقبة، ونشرت الخدمات المرورية لتصفية الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال أولا بأول.

- طريق الإسماعيلية الصحراوي
قررت الإدارة العامة للمرور إغلاق طريق الإسماعيلية الصحراوي جزئيا 4 أشهر؛ بسبب أعمال التوسعة والتطوير، برئاسة اللواء عصام شادي، مدير المرور، وذلك في المنطقة من تقاطع سعد الدين الشاذلي، وحتى مناطق التعمير بطول 5 كيلو تستمر لمدة 4 أشهر، مما يستلزم إغلاقا جزئيا للطريق وسط انتشار الخدمات المرورية، مع مراقبة حركة السيارات بواسطة الكاميرات.

تواجد عمال الشركات على الطرق

وستكون تلك اﻷعمال استقطاع عرض حارة مرورية من الجزيرة الوسطى، وإضافتها للاتجاه القادم من القاهرة اتجاه الإسماعيلية ليصبح عرض الطريق بعد تنفيذ الأعمال 5 حارات مرورية، كما سيتم خلال الأعمال استحداث 4 حارات مرورية من الأراضى الصحراوية المتاخمة للاتجاه القادم من الإسماعيلية اتجاه القاهرة بحارة تضاف للطريق الرئيسى فى هذا لاتجاه وعدد 3 حارات طريق خدمة مستحدث فى ذات الاتجاه.

اقماع بالطرق لتفادى الزحام

وتنفذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تلك الأعمال ليتم استقطاع الحارة اليسرى من الاتجاه القادم من القاهرة حتى الإسماعيلية لتأمين المعدات القائمة على تنفيذها، وستكون اﻷعمال لمدة 4 أشهر وعينت الإدارة العامة للمرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من «إضاءة، طواحين ضوئية، علامات إرشادية وتحذيرية، مخاريط، وفواصل حركة».

- طريق السويس
كما تجري الإدارة العامة للمرور عملية إغلاق جزئي لطريق السويس الصحراوي بسبب أعمال التطوير لمدة 45 يوما فى المسافة بتقاطعه مع الدائرى حتى كوبرى المشير أحمد بدوى الغربى نظرا لتعارض اﻷعمال مع خطوط الغاز، وسط انتشار الخدمات المرورية.

تواجد المعدات بسبب الاعمال

وستكون تلك اﻷعمال بالتنسيق بين الهيئة الهندسية وشركة لمد خطوط الغاز للقيام بنقل خطوط الغاز المتواجدة ، بالمسافة من بعد أسفل الدائرى اتجاه السويس حتى مخرج مدينة الرحاب 1 وبطول 6.5 كم، اﻷمر الذى يستلزم استقطاع حارة مرورية من أقصى اليمين فى الاتجاه القادم من القاهرة حتى السويس لتنفيذ أعمال الحفر ونقل خطوط الغاز على ثلاث مراحل.

طريق السويس الصحراوى

وستجرى اﻷعمال فى المرحلة اﻷولى فى المسافة من أسفل الطريق الدائرى مناطق أمداد الشرطة، والثانية ستكون من أمداد الشرطة حتى ما قبل مبنى الحماية المدنية والثالثة من القرب لمبنى الحماية للمدنية حتى مخرج الرحاب 2، ولن يتم الانتقال لمرحلة تلو اﻷخرى إلا بعد الانتهاء من التى قبلها وستكون اﻷعمال بدءا من اليوم الأحد من الساعة 5 صباحا حتى 4 عصرا بشكل يومى لمدة شهر ونصف.

علامات ارشادية

وستعين الإدارة العامة للمرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من «إضاءة - طواحين ضوئية - علامات إرشادية وتحذيرية - مخاريط - فواصل حركة».

- دائري المريوطية
وتم إغلاق الطريق الدائري جزئيًا فى الاتجاهين بمنطقة محور المريوطية حتى أكتوبر والعكس ﻹصلاح فواصل لمدة 20 يومًا، وسط انتشار الخدمات المرورية.

الطريق الدائرى

وتشمل اﻷعمال ﻹصلاح الفواصل العرضية والطولية بالطريق الدائرى فى المنطقة من المسافة من أعلى المريوطية حتى طريق إسكندرية الصحراوى باتجاه أكتوبر، وتستغرق اﻷعمال 20 يومًا فى 10 أسابيع بواقع يومين أسبوعيا تبدأ فى أول دقيقة فى يوم الجمعة وتنتهى فى الخامسة صباح السبت.

حواجز حديدية بمحيط انشاء النفق

ويبلغ عرض الطريق بمنطقة الأعمال 4 حارات مرورية بكل اتجاه سيتم استقطاع حارة مرورية فقط للقيام بالأعمال، وترك باقى عرض الطريق لتسيير الحركة المرورية، وبعد الانتهاء يتم البدء فى الاتجاه الآخر.
 

- محور صفط اللبن
وتٌنفذ الإدارة العامة لمرور الجيزة، أعمال تطوير وإصلاحات بمحور صفط اللبن فى الاتجاهين و إصلاحات بأسوار المحور و تركيب مطبات لمنع تكرار الحوادث المرورية، مع تدعيم المنطقة بالعلامات الإرشادية والخدمات المرورية، والتى تستغرق شهرا مع تدعيم محيط الأعمال بالكاميرات

تواجد رجال المرور بمحيط الاعمال

ونشرت إدارة المرور الخدمات لتسيير حركة السيارات، مع تدعيم منطقة الأعمال بالأوناش المرورية اللازمة لرفع أى معوقات لحركة السيارات بالمكان كما يتم إجراء إصلاحات لأى طريق يتم رصد أى معوقات مرورية عليه منعا للحوادث.


- جامعة الدول العربية
وبدأت مطلع الأسبوع الجاري، محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق فى أعمال إنشاء محطة مترو الأنفاق بالخط الثالث، وهي «محطة شارع جامعة الدول العربية»، مما يستلزم إجراء تحويلات مرورية وغلق جزئى لشارع جامعة الدول لمدة 3 سنوات مع تعديلات مرورية للشوارع لتوجيه السيارات اليها والعمل على تسيير حركة السيارات لحين انتهاء الأعمال فى المدة المحددة لها بناء على توجيهات اللواء مصطفى شحاته مساعد الوزير لأمن الجيزة.

زحام مرورى

ووضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور بناء على تعليمات اللواء مصطفى شحاته مدير الأمن حواجز حديدية ونشر للخدمات المرورية بكافة الطرق المؤدية إلى منطقة الأعمال مع قيام غرف العمليات برفع حالة الطؤارى لمراقبة حركة السيارات على مدار اليوم بالكامل للعمل على فك أى حالات من التكدس المرورى مع إرشاد المواطنين إلى التحويلات المرورية والشوارع البديلة للطريق.

حواجز لمرور الجيزة

وخصصت الإدارة العامة لمرور الجيزة، 200 لوحة إرشادية ومرورية بجميع الطرق والشوارع التى تم تخصيصها لحركة السيارات لمنع ظهور أى تكدسات متوقعة بشارع جامعة الدول العربية والشوارع البديلة له نتيجة أعمال الإنشاءات مع مراقبة حركة السيارات بواسطة الكاميرات المنتشرة بالطريق لملاحظة حركة المرور وبدأت الشركة المنفذة للأعمال تركيب أسوار حديدية وحواجز للبدء فى الأعمال وتجهيز المنطقة بالمعدات اللازمة.

وتناشد إدارة مرور الجيزة بالالتزام بالتحويلات المرورية، التى أعدتها إدارة التخطيط والبحوث الفنية برئاسة العقيد حازم لاشين مدير الإدارة، التى أجريت بشارع جامعة الدول لمدة 3 سنوات، لمسافة ما يقرب من 400 متر فى الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا بداية من شارع جامعة الدول العربية، مع شارع محى الدين أبو العز حتى دوران البرج الإدارى فى اتجاه ميدان النصر، وسط انتشار الخدمات.

وشملت التحويلات المرورية التى أعدها العقيد حازم لاشين مدير إدارة التخطيط بالمرور لحركة السيارات أمام القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا ومتجه لميدان النصر والاتجاه القادم من شارع السودان الدخول يسارًا باتجاه الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية بعد فتحة دوران ما بعد شارع شهاب مما يقرب من 50 متر وإستكمال السير فى الاتجاه المقابل «للقادم من ميدان النصر باتجاه شارع السودان» وذلك بعد تحويل هذا الاتجاه إلى اتجاهين وفصل الاتجاهين وذلك بداية من منطقة التحويلة من تقاطع شارع محى الدين أبوالعز مع شارع جامعة الدول العربية حتى فتحة دوران البرج الإدارى ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلى من فتحة دوران البرج الإدارى باتجاه ميدان النصر.

وأجريت التحويلات كذلك أمام القادم من اتجاه النصر اتجاه شارع شهاب وشارع السودان، والسير بنفس الاتجاه ودخول منطقة التحويلة وصولًا لشارع شهاب يمينًا أو استكمال لشارع السودان بنفس الاتجاه ويتجه القادم من شارع محى الدين أبوالعز باتجاه ميدان النصر ويتم الدخول يمينًا (اتجاه إجبارى) فى الطريق البطيء بشارع جامعة الدول العربية المتجه إلى ميدان النصر وذلك بالسير فى حارة مرورية منفصل.

معدات الشركات المنفذة

وقالت إدارة المرور، إنه يتم متابعة حركة السيارات بشكل دورى أثناء إجراء جميع الأعمال، سواء إصلاحات أو تطوير طرق، مثل شارع جامعة الدول العربية أو الطريق الدائرى و طريقى السويس والإسماعيلية لتخفيف حده الزحام خلال فترات الذروة الصباحية و المسائية لحين انتهاء كافة الأعمال وسط انتشار اخدمات المرورية لمراقبة حركة المرور على مدار الـ 24 ساعة، مشيرة إلى أنه تم تكثيف الخدمات المرورية بنطاق مناطق الأعمال، بباقى الطرق لمنع ظهور أى كثافات مرورية على مدار فترات الأعمال، مع تزويد المحاور بالعلامات الإرشادية والطواحين الهوائية والضوئية لتوجيه السيارات، للطرق البديلة للحد من الزحام خلال فترات الأعمال.

شارع جامعة الدول العربية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة