عمرو الليثي وكايا.. «التريند يركب » الإعلامي

الأحد، 24 فبراير 2019 10:10 م
عمرو الليثي وكايا.. «التريند يركب » الإعلامي
عمرو الليثي
عنتر عبداللطيف

هل فقد الإعلامى «عمرو الليثي» بوصلته الإعلامية، فراح يتخبط فى اختيار موضوعات برنامجه على قناة النهار، والتى لا نظن انها ستغفر له سقطاته المهنية التى تواصلت مؤخرا، ما يؤكد أن الإعلامي الشهير يواجه أزمة ما، ربما قلة عدد مشاهديه ،فبدلا من تجاوزه لهذه الأزمة، والبحث عن قضايا جادة تهم المواطن ، فقد استسهل البحث عن  موضوعات الإثارة ، التى مثلها كمثل الفقاعة سرعان ما تتبخر فى الهواء.

النهج الذى يسير عليه «الليثي» مؤخرا، حتما سيدفع ثمنه غاليا من مصداقيته كمقدم برنامج وإعلامي كان هناك من يشاهده يوما ما ، بعد أن اصابته لعنة «التريند».

كعادته مؤخرا فى اختيار موضوعات مثيرة للغثيان أعلن « الليثي » أنه سيستضيف شابا يدعى «كايا » فى برنامجه «واحد من الناس»، والأخير لمن لا يعرفه هو شاب طرقت الشهرة بابه بالصدفة، بعد أن خرجت علينا فتاة تدعى «سارة» لتوجه له رسالة مضمونها أنها تحبه، مستخدمة كلمات لاقت سخرية، وتفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعى من قبيل «مورنينج عليك يا قلبي»!

«كايا»، هذا الشاب الذى وجد نفسه حديث مواقع التواصل الإجتماعى بعد أن خرج فى فيديو على «فيس بوك» ليرد على سارة، يتردد أنه ليس هو الشاب المقصود الذى وجهة له «سارة» رسالتها المثيرة للجدل ومع ذلك فقد «ركب» التريند ، متماديا فى الظهور على مواقع التواصل، مستغلا عدم ظهور «سارة» حتى لحظة كتابة هذه السطور لتكذب ما يفعله هذا الـ«الكايا».

ماذا سيقدم «كايا» للجمهور والشباب سوى مزيدا من «الهطل» والقدوة السيئة؟ وهل يعقل أن تكون هناك قمة هامة مثل القمة العربية الأوروبية فى شرم الشيخ يبذل فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى جهدا كبيرا من أجل إعادة العلاقات العربية الأوروبية إلى مسارها الصحيح من جديد، وكما قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن« القمة العربية الأوروبية تعد من دون شك علامة تاريخية على طريق العلاقات بين العالم العربى وأوروبا، وإنها أيضا نقطة ضوء وسط محيط مضطرب تشهده العلاقات الدولية»، وفى ذات الوقت يستضيف فيه «الليثي» ضيفه الذى مثل الماء بدون لون أو طعم أو رائحة المدعو «كايا» دون التطرق إلى تغطية هذا الحدث الهام، أو هل نضبت الموضوعات المهمة ، والقضايا التى تلمس متطلبات المواطن المصرى حتى يصبح «كايا» هو محور اهتمام «الليثي»!

محاولة استضافة «الليثي» لـ«كايا» سبقها استضافته لشخص آخر أطل علينا على حين غرة وهو «مجدي شطة»، والذى يقدم نفسه بوصفه «مطرب شعب» فى حلقة أثارت أيضا استياء رواد مواقع التواصل ،والذى صبوا جام غضبهم عليه.

ليست صدفة أن يستضيف «الليثي» مثل هذه النماذج، فهناك اصرار غريب على أن ينفصل عن مشاهديه ، ويتناول ما لا يهمهم بل يثيثر غضبهم ، وخيرا فعلت قناة «النهار» بتأجيلها إذاعة فضيحة استضافة «الليثي» لـ«كايا» ومنع خروجها للعلن، ولعل «الليثي» يضبط بوصلته الإعلامية على ما ينفع الناس فى حلقات برنامجه المقبلة.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق