هل انتهت "الغرف السياحية" من برنامج بطولة الأمم الأفريقية؟.. رئيس الاتحاد يجيب

الجمعة، 01 مارس 2019 08:00 ص
هل انتهت "الغرف السياحية" من برنامج بطولة الأمم الأفريقية؟.. رئيس الاتحاد يجيب
رانيا المشاط وزيرة السياحة

يجتمع الأحد المقبل اتحاد الغرف السياحية، لدراسة تشكيل لجنة مقترحة ببرنامج بطولة الأمم الأفريقية 2019، ينتهى عملها بانتهاء البطولة، تتولى عملية الترويج والتسويق للبرامج السياحية قبل البطولة.
 
وحيد عاصم، عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية، قال إن اللجنة التى سيشكلها الإتحاد ستتعاون مع لجنة الشئون السياحية التى يقودها كامل أبو على، وأن اللجنة ستكون معنية بعدد من المهام فى مقدمتها ملف التسويق والترويج للبرامج السياحية، من خلال التعاون مع غرفة شركات السياحة،
 
 
وأوضح رئيس لجنة التواصل، في تصريحات صحفية، أن البطولة ستفرض على القطاع برامج سياحية بعينها، مشيرًا إلى أن الأعداد الأكبر ستكون فى القاهرة وبالتالى سيتم تنظيم برامج كلاسيكية تشمل الأهرامات والقلعة ومصر القديمة وسهرات النيل والمتحف المصرى، وقد يتخللها "أوفر داى" لأى منطقة شاطئية قريبة، كذلك ستشرف اللجنة على استعدادات الفنادق لاستضافة الجماهير.
 
 
ولفت إلى أن غرفة الفنادق ستقوم بالاستعدادات اللوجيستية تحت إشراف لجنة الاتحاد، كذلك ملف النقل السياحى، وكيفية توفير وسائل انتقلات مريحة للجماهير بين المحافظات وبعضها وداخل للقاهرة للمقاصد السياحية المختلفة، مشددا على أهمية هذا الملف، وحتى المطارات واستقبال الوفود، وكل ذلك بهدف الخروج بصورة مشرفة.
 
في الوقت ذاته، تعمل غرفة المنشآت الفندقية على الانتهاء من تسجيل بيانات العاملين بقطاع الفنادق بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك استعداد لبدء استخراج كارنيهات للعاملين بالفنادق والتى ستشمل كافة البيانات عن الموظف وبدونها لا يمكنه مزاولة العمل فى قطاع الفنادق.
 
وقال ماجد فوزى رئيس غرفة الفنادق، إنه تم تدريب غالبية الفنادق على إدخال البيانات وتم بالفعل إدخال 68 ألف بيان حتى الآن، وجارى الإعداد لاستخراج الكارنيهات للعاملين بالمنشآت الفندقية، وأوضح أن هذا يأتى عقب الانتهاء من إنشاء قاعدة بيانات العاملين بالفنادق بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الداخلية ممثلة فى شرطة السياحة.
 
وستساهم قاعدة البيانات فى معرفة حجم العمالة احتياجاتها التدريبية والعجز والخبرات المطلوبة، مما سيمكن الغرفة من وضع خططها المستقبلية حول التدريب وتنمية القطاع الفندقى بالكامل.
 
وجارى حاليا الانتهاء من دورات تدريبية بمحافظة جنوب سيناء لسلامة الغذاء ودورات اللغة الإنجليزية تستهدف 1600 متدريب، فيما قامت الغرفة بالتعاون مع الوزارة الاستعانة ببيت خبرة عالمى متخصص فى مجال سلامة الغذاء، والذى قام بالتفتيش على 104 فنادق فى الغردقة و107 فنادق عائمة، وأضاف أنه تم إرسال التقارير التى قدمها بيت الخبرة إلى الفنادق المعنية لاتخاذ اللازم من جانبها، لافتا إلى أن الغرفة ستقوم بمتابعة هذه الفنادق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة