بلاغ يتهم «المغير» بالتحريض على عمليات إرهابية داخل مصر

الخميس، 28 فبراير 2019 02:18 م
 بلاغ يتهم «المغير» بالتحريض على عمليات إرهابية داخل مصر
الإخوان الهارب أحمد المغير
علاء رضوان

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ من طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، ضد الإخوانى الهارب للسودان أحمد المغير، يتهمه فيه بالتحريض على القتل ونشر الفوضى ودعوة شباب جماعة الإخوان الإرهابية على ارتكاب الأعمال الإنتحارية ضد المصريين .

البلاغ المُقيد برقم 2701 لسنة 2019 عرائض النائب العام ذكر أن المشكو فى حقه أحمد المغير الهارب للسودان والصادر ضده أحكام عديدة لتحريضه على ارتكاب اعمال العنف وانتماؤه لجماعة الإخوان الإرهابية المحظورة، حرض شباب جماعة الاخوان الارهابية على القيام بعمليات انتحارية وارتكاب اعمال عنف ونشر الفوضى فى مصر من خلال تدويناته عبر صفحته الرسمية.

ما انتهجه أحمد المغير – وفقا لـ«البلاغ» - يعبر عن النهج المتطرف الإرهابى للجماعة التى ينتمى إليها، بوصفه يحرض دوما على ارتكاب تلك الأعمال الإجرامية ضد المواطنين لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن القومى الداخلى للبلاد، مستغلا هروبه للخارج .

وأشار محمود فى بلاغه أن المغير اعتاد دوما على التحريض السافر ضد الدولة المصرية ومواطنيها وهو بذلك يعد مرتكبا للجرائم المؤثمة قانونا والتى تصل عقوبتها إلى الإعدام، مضيفا أن المغير ينتمى لجماعة ارهابية محظورة اسست على خلاف القانون، هدفها منع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها التشريعية والدستورية وترويع المواطنين ونشر الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين والإضرار بالمصالح العليا للبلاد .

وطالب البلاغ فى ختامه النائب العام بإجراء تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، واصدار امر ضبط واحضار ضد المغير لارتكابه الجرائم المنوه عنها بالبلاغ، ووضعه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الاراضى المصرية، وادراجه على قائمة النشرة الحمراء واخطار الانتربول الدولى للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، واحالته لمحاكمة جنائية عاجلة .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق