72 ساعة تصدم عشاق ريال مدريد: الملكي «راح فين يا سولاري»؟

الأحد، 03 مارس 2019 07:00 م
72 ساعة تصدم عشاق ريال مدريد: الملكي «راح فين يا سولاري»؟
برشلونة وريال مدريد

 
في أقل من 72 ساعة، نجح فريق برشلونة في تكرار فوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد، في مباراة الكلاسيكو بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت واستضافها ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، في قمة الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني.
 
ونجح فريق برشلونة في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 26 من شوط المباراة الأول، بعدما توغل الكرواتي إيفان راكيتيتش، في دفاعات فريق الريال، وتسلم كرة رائعة ناحية المرمى ليضعها من أعلى الحارس تيبو كورتوا مسجلا الهدف الأول للبارسا.
 
وقضى برشلونة بهذا الفوز على آمال غريمه التقليدي ريال مدريد، في التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعدما وسع فارق النقاط معه إلى 12 نقطة كاملة، معززا صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، متفوقا بفارق 10 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، الذي يحل ضيفاً على ريال سوسيداد الأحد، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة.
 
 
وإذا نجح برشلونة في تحقيق اللقب سيكون رقم 26 في تاريخ النادي الكتالوني، ليقترب من عدد ألقاب ريال مدريد الذي حقق اللقب 33 مرة.، فيما واصل ريال مدريد التراجع مع سولاري خلال الفترة الأخيرة، بعدما أصبح فارق النقاط مع برشلونة المتصدر 12 نقطة كاملة.
 
وقال سيرجو راموس، قائد ريال مدريد، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، إن خسارة فريقه أمام برشلونة، تعني ابتعاد الريال عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، مؤكدا أن برشلونة كان الأفضل خلال المباراة، ولعب بطريقة أكثر فعالية على مدار اللقاء، فيما أهدر لاعبو الريال العديد من الفرص أمام مرمى البارسا.
 
وأشار قائد الملكي، أن فريقه كان يأمل في تقليص الفارق في النقاط أمام برشلونة، لكن فشل في ذلك وأصبح المنافسة على لقب الدوري صعبا، مشددا أن فوز برشلونة يؤكد اقترابه من حسم الليجا الإسباني خاصة أن الفارق بين الفريقين 12 نقطة، مشيرا إلى أن الفريق عليه أن يركز في كيفية تحقيق نتائج إيجابية بدوري أبطال أوروبا. وعن الأزمة مع ميسي لاعب برشلونة خلال اللقاء قال لاعب الريال، إنه لا يتعدى احتكاكا عاديا خلال كرة مشتركة لكن ميسي غضب بشدة بدون مبررات واضحة.
 
راموس وميسي
راموس وميسي
 
وتعرض الريال لهزيمة مذلة على يد برشلونة، بثلاثية نظيفة، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في ملعب «سانتياجو برنابيو» يوم الأربعاء الماضي، ليودع المسابقة، وقبلها كان ريال مدريد قد تعادل إيجابيا بهدف لمثله أمام برشلونة في ملعب «كامب نو» بذهاب الكأس ليودع الملكي الكأس بـ4-1 في مجموع اللقائين، ويبتعد عن تحقيق الليجا هذا الموسم.
 
الفوز في مباراة الكلاسيكو، جعل برشلونة على بعد خطوات من الحفاظ على لقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالي، إذ نجح الموسم الماضي في التتويج باللقب، بينما توج الملكي بلقب موسم 2016-17 مع مدربه السابق زين الدين زيدان.
 
احتفال لاعبي برشلونة في البيرنابيو
احتفال لاعبي برشلونة في البيرنابيو
 
ولأول مرة منذ عام 1939 أي منذ 80 عاما يتقدم برشلونة على ريال مدريد في عدد الانتصارات، إذ أصبح البارسا يمتلك 96 انتصارا في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، مقابل 95 لمصلحة، بينما حسم التعادل 51 مباراة، خلال 242 مباراة جمعت الفريقين بجميع المسابقات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق