السعودية ضمن قائمة «العشرة المسيطرون» في العالم: تويتر يحتفي بإنجازات المملكة

الأحد، 03 مارس 2019 11:58 ص
السعودية ضمن قائمة «العشرة المسيطرون» في العالم: تويتر يحتفي بإنجازات المملكة
السعودية ضمن قائمة «العشرة المسيطرون»
شيريهان المنيري

 

أعرب عدد كبير من السعوديين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم وقيادته وما تحققها من إنجازات تدفع بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول العظمى والمتقدمة.

وتضمت قائمة الأعلى تداولًا عبر تويتر هاشتاج بعنوان #السعوديه_تاسع_اقوى_دول_العالم، والذي عكست التغريدات من خلاله ثقة الشعب السعودي في مسيرة التنمية التي يقودها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز.

المجلة الأمريكية Us News and World Report نشرت نتائج دراسة أجرتها بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا، والتي أسفرت عن أن المملكة العربية السعودية هي تاسع أقوى دولة في العالم للعام الجاري 2019. هذا ووصفت المجلة المملكة بحسبب عدد من المواقع الخليجية التي احتفت بهذه النتيجة؛ بأنها بلد ثري وكبير وتُعد عملاق الشرق الأوسط، مشيرة إلى ما لها من مكانة كبيرة لدى المسلمين وحول العالم.

وقال الباحث والإعلامي منصور الخميس: «لماذا حققت السعودية ذلك؟.. ببساطة تمتلك قيادة الأمة الإسلامية.. تحالفات عسكرية ضخمة.. تأثير سياسي ودبلوماسي كبير.. مصادر للطاقة يحتاجها العالم.. المال والثقل الاقتصادي.. تسليح عسكري متطور.. والأهم من كل ذلك؛ شعب يحب قادته ووطنه».

الخميس
 

وأشار المغرد السعودي الشهير، بن هباس، إلى أن الأمر عندما يتعلق بالأرقام والحقائق فإن المملكة العربية السعودية تأتي في الصدارة، إما عندما يتعلق الأمر بالفبركات يتصدر غيرها، على حد تعبيره.

بن هباس
 

وقال الإعلامي، بندر عطيف: «عملاق الشرق الأوسط.. طموحنا عنان السماء.. ها هي مقولة ولي العهد تتحقق مع كل إنجاز».

بندر عطيف
 

من جانبه أكد الأمير سطام بن خالد ال سعود على أن المملكة العربية السعودية هي دولة قول وفعل، مشيرًا إلى أن مثل ذلك التصنيف يُعد أمرًا طبيعيًا في ظل سياسات المملكة الفاعلة.

سطام
 

وقال المغرد عادل الرشيدي: «من مقولاته الشهيرة: طموحنا عنان السماء.. طبيعي نكون في مقدمة الدول على كافة الأصعدة بقيادة فكر يمثله سمو ولي العهد».

عادل
 

في السياق ذاته، أكد المغرد قس بن ساعدة على أن الأمير محمد بن سلمان يستمر في قيادة المملكة إلى تحقيق طموحها الذي وصفه سابقًا بأنه «عنان السماء». 

قس بن ساعدة
 

  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة