إنعاش السياحة المصرية من قلب برلين.. بوستر المتحف المصري يزين شوارع العاصمة الألمانية

الأربعاء، 06 مارس 2019 04:00 م
إنعاش السياحة المصرية من قلب برلين.. بوستر المتحف المصري يزين شوارع العاصمة الألمانية

وسط مشاركة مصرية غير مسبوقة تشهد العاصمة الألمانية انطلاق بورصة برلين للسياحة itb، ويشارك وفد رسمي مصري برئاسة وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ومشاركة 35 شركة سياحة و59 فندقا ومنتجعا سياحيا، من خلال الجناح المصرى الذى يشهد تطورا كبيرا فى طريقة العرض واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لعرض المقاصد المصرية.

ويشارك ضمن الوفد المصرى الرسمى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وتستمر البورصة التى ستفتح أبوابها غدا إلى 10 مارس الجارى.

وزارة السياحة كشفت ملامح الجناح المصرى المشارك بالبورصة هذا العام، الذى تبلغ مساحته 1178 م2، ودور علوى بمساحة 75 م2، ويضم 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية، و59 فندق، وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير كايرو. 

رانيا المشاط (1)
 

الجناح المصرى تم تزويده بأساليب تكنولوجيا وترويجية جديدة، ولأول مرة سيعطى الجناح المصرى فرصة لإلقاء الضوء على المدن السياحية المصرية المختلفة من خلال تخصيص أماكن بها شاشة تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدى Branding By Destination، والذى يعتبر أحد العناصر الأساسية فى محور الترويج والتنشيط فى برنامج الاصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة نوفمبر الماضى.

كذلك تم وضع شعار حملة وزارة السياحة للترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM 2020 على تذاكر دخول بورصة برلين، كما تم وضع لافتات عملاقة فى شوارع العاصمة الألمانية برلين للمتحف لجذب أنظار الجميع إلى أكبر متحف للآثار فى العالم.

كما تم تخصيص جزءا بالجناح المصرى خاص بالمتحف الكبير يعرض "ماكيت" له وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبى للملك توت عنخ آمون، وكرسى العرش الخاص.

رانيا المشاط (2)

ولأول مرة تستعين وزارة السياحة بالشباب المصرى من الطلبة والدارسين المقيمين بألمانيا وابناء الجالية المصرية بألمانيا لاستقبال زائرى الجناح المصرى بالحلى الفرعونية، وذلك حرصا من الوزارة على الاستعانة بالشباب بصفة عامة، والشباب المصرى المقيم بالخارج لربطه ببلده الام، وليكونوا سفراء لمصر حيث ستقوم الوزارة بتعميم هذه التجربة خلال المعارض الخارجية القادمة.

=وقالت الدكتورة رانيا المشاط أن الجناح سيقدم أيضا تجربة سياحية مصرية متكاملة للزائرين من خلال تقديم لمحة من الطعام والموسيقى المصرية، إلى جانب الأنشطة التفاعلية والترفيهية التى من شأنها أن تجذب الحضور إلى الجناح. 

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم تخصيص ممر بالجناح صمم بتكنولوجيا حديثة تمكن الزائرين من معايشة تجربة تفاعلية يروا من خلالها المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم وذلك بتقنية الـ virtual reality وباستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد. 

كما سيتم عرض لقطات مصورة بتقنية 360 لدرب سيناء الذى يعد أول ممشى طويل فى مصر يمر بجبل سانت كاترين فى إطار الترويج لسياحة المغامرات التى تعد أحد الأنماط السياحية الجديدة. 

وسيتم وضع شاشات عرض كبيرة متحركة فى جميع جوانب الجناح لجذب أنظار الزائرين والمشاركين فى المعرض له، تبث مواد ترويجية عن مصر طول فترة فعاليات البورصة. 

كما سيتضمن الجناح تمثال للملك رمسيس الثانى تم تصميمه باستخدام تقنية Augmented reality"هولوجرام"، ومجسم لمسلة تحتوى على كتابات هيروغليفية. 

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن رؤية الوزارة فيما يتعلق بالمشاركة فى المعارض السياحية الدولية ترتكز فى المقام الأول على الاهتمام بالكيف وليس بالكم، وذلك من خلال إبراز صورة مصر بشكل معاصر وأكثر تنافسية يليق بمكانتها أمام العالم. 

 

وأكد كامل أبوعلى رئيس جمعية مستثمرى البحرالآحمر وأحد أهم المشاركين بالمعرض أن المشاركة هذا العام فى بورصة برلين ترجع إلى أهمية الاستثمارات السياحية فى التنمية الاقتصادية للدولة، وبأهمية السوق الألمانى على وجه الخصوص، لافتا إلى أن المشاركة المصرية القوية هى رسالة لمزيد من الاهتمام بالسياحة الوافدة من السوق الألمانى وبضرورة زيادة المخصصات التسويقية والدعائية الموجهة لهذا السوق سواء بالمشاركة فى المعارض الكبرى أو من خلال المشاركة فى حملات أعلانية مشتركة لترويج المقاصد السياحية المصرية.

 

فى حين قال السفير المصرى بألمانيا بدر عبد العاطى لـ"اليوم السابع" أن بورصة برلين تعد أهم بورصة سياحية فى العالم من حيث مستوى المشاركة وعدد العارضين، لافتا إلى أن الافتتاح سيكون مساء اليوم حيث يصل الوفد المصرى الرسمى برئاسة وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية ستكون مميزة للغاية حيث يضم الوفد محافظ جنوب سيناء ومحافظ البحر الأحمر إلى جانب القطاع الخاص.

 

ولفت إلى أن الجناح المصرى هذا العام يشهد تميزا كبيرا حيث عملت السفارة المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة منذ فترة طويلة على تجهيز الجناح المصرى، حتى تكون المشاركة على أعلى مستوى وتليق بالمقاصد السياحية المصرية، واستغلال المعرض للترويج للمقصد السياحى المصرى خاصة السياحة الثقافية والعلاجية والبيئية والشاطئية، وإبراز ميزاتها وتنوعها.

 

وأكد عبد العاطى أن ألمانيا تتصدر لمدة 4 سنوات متتالية قائمة الدول المصدرة للسياحة، حتى العام 2018، ولذلك يعد السوق الألمانى من اهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر، موضحا أنه خلال البورصة سيتم العمل على تنمية هذا الإنجاز الكبير، للحفاظ على صدارة السياحة الألمانية لمصر وزيادة التدفق خلال العام 2019.

 

وأشار سفير مصر بألمانيا إلى أن السفارة أعدت جدول أعمال ثرى جدا لوزيرة السياحة والوفد المرافق لها لتحقيق هذا الهدف، حيث من المقرر أن تعقد الدكتورة رانيا المشاط اجتماعات مكثفة مع عدد من المسئولين فى الحكومة الألمانية وفى مقدمتهم وزير السياحة الألمانى وكذلك عدد من نواب البرلمان البوندستاج، هذا بخلاف اللقاءات التى ستٌعقد مع كبار منظمى الرحلات حول العالم ورؤساء شركات السياحة والسفر فى ألمانيا ومن الدول المشاركة.

 

ولفت إلى أنها ستمثل فرصة للوفد المصرى بشقيه العام والخاص للترويج للمنتج السياحى المصرى وسط كل المشاركين، خاصة أنه متميز ومتنوع ومن أكثر المقاصد المعروضة تنافسية وخاصة فى فصل الشتاء، مشددا على أن مصر هى المقصد الأهم للألمان فى المنطقة.

 

والسياحة الثقافية ستحتل الصدارة فى الترويج خلال بورصة برلين، حيث أكد عبد العاطى أن اغلب السياحة الالمانية تتجه نحو البحر الأحمر، وبالتالى فهم عليهم مسئولية كبيرة فى الترويج للسياحة الثقافية، وسياحة النيل كروز بين الأقصر وأسوان، وذلك من خلال الاكتشافات الأثرية غير المسبوقة التى تمت خلال العام الماضى، بالإضافة إلى افتتاح المتحف المصرى الكبير GEM 2020 العام المقبل.

 

وأوضح سفير مصر بألمانيا أن السياحة الألمانية لم تعد تعتمد على العاصمة برلين أو المدن الكبرى، بل إنه خلال الشهور القليلة الماضية تم عقد اتفاقيات كثيرة لتسيير رحلات شارتر من عشرات المدن الألمانية المباشرة للمدن السياحية المصرية، كان آخرها تدشين خط طيران مباشر من فرانكفورت إلى الأقصر مباشر منذ ثلاثة أشهر عن طريق أكبر شركات السياحة الالمانية "توى"، والتى أدت إلى رواج كبير فى للسياحة الثقافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق