ردًا على انتهاكاتها بجبهة حجور.. خسائر في صفوف الحوثي بضربات التحالف العربي

الجمعة، 08 مارس 2019 09:00 ص
ردًا على انتهاكاتها بجبهة حجور.. خسائر في صفوف الحوثي بضربات التحالف العربي
ضحايا الحوثي

 
تتلقى الميليشيات الحوثية التابعة لإيران مؤخرًا، ضربات وغارات من قبل الجيش اليمني مدعوما من طيران التحالف العربي، في عدد من المناطق اليمنية الغير خاضعة لاتفاق اطلاق النار الموقع في السويد بين الأطراف اليمنية، وهو ما تستهدف منه الجهات الشرعية، تقييد حركة المتمردين وتوسيع نطاق نفوذ الجيش.
 
ولهذه التحركات اليمنية تداعيات تؤثر إيجابيًا على أوراق المفاوضين اليمنيين على طاولة المفاوضات مع المتمردون الحوثين، حيث لقى أكثر من 30 عنصرا من ميليشيات الحوثى مصرعهم، بينهم القيادى نجيب حمود الغولي، فى غارات شنتها طائرات التحالف العربى لدعم الشرعية على محافظة حجة شمال غربى اليمن.
 
وفي خطوة تعزز من القضاء على الميليشيات الإرهابية، قالت مصادر يمنية أن غارات التحالف استهدفت تعزيزات للحوثيين كانت قادمة من محافظة عمران (شمالى اليمن) إلى جبهة حجور فى محافظة حجة شمال غربى البلاد.
 
وجاءت هذه الضربات اليمنية ردًا على الانتهاكات الحوثية ضد قبائل حجور، وذلك لإيصال إمداد قوات التحالف،  لقبائل حجور بالمؤن والمواد الغذائية والطبية واللوجستية، وتحديدا فى مديرية كشر المحاصرة من قبل الحوثيين.
 
وتستمر انتهاكات الميليشيات الحوثية بشكل يومي، حيث لا تتورع المجموعات المتمردة عن محاولة قمع اليمنيين، مرة باستهداف المناطق السكنية بالقذائف والرشاشات، آخرى بتهجير السكان وتدمير مدارسهم ومساجدهم وآخرى بضرب مخازن القمح، ما أسفر عن معاناة شديدة لسكان اليمن.
 
وقتل امس 52 مدنيًا وأصيب نحو 180 آخرين، جراح بعضهم خطيرة، بحسب ما كشفته مصادر حقوقية، جراء قصف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، قرى قبائل حجور بمديرية كُشر بمحافظة حجة، غربي اليمن، ووفقًا لبيان صادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية بمحافظة حجة، فأن الحوثيين قصفوا وحاصرا مناطق قبائل حجور منذ أكثر من 40 يومًا، الأمر الذي أجبر 48 ألف شخص يمثلون 2200 أسرة على النزوح.
 
بعض الأسر الهاربة من القصف العشوائي لجأت لـ 22 مدرسة، متخذة من هذه المدارس مساكن لها، لعدم وجود مخيمات إيواء.
 
وكشفت الصحف المحلية اليمنية أن ميليشيات الحوثي فجرت 20 منزلا، منها 13 منزلا بقرية النامرة، ومدرسة واحدة على الأقل ومسجدًا، كما تعرض 1750 منزلا لأضرار، وتعطيل 115 مدرسة، وحرمان نحو 20 ألف طالب وطالبة من مواصلة تعليمهم.
 
في الوقت ذاته نفذت طائرات التحالف، الليلة الماضية، عملية إنزال جوى هى السابعة منذ بدء المواجهات، حيث أنزلت، بحسب مصادر محلية يمنية، كميات من الأدوية والمواد الغذائية، ومواد الإيواء للسكان الذين تضررت منازلهم نتيجة القصف العنيف الذى تشنه الميليشيات على قرى المنطقة، كما شملت عملية الإنزال كميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة التى تم تزويد مقاتلى القبائل بها لمواجهة الحوثيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة