خطة «الكهرباء» لتعميم تجربة شحن العداد بالبلوتوث

الجمعة، 08 مارس 2019 07:00 م
خطة «الكهرباء» لتعميم تجربة شحن العداد بالبلوتوث
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

يتيح كافة البيانات عبر الهاتف

أعلنت وزارة الكهرباء، مؤخرا عن طرح أنظمة جديدة لشحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، أكثر سهولة على المواطنين، حيث تسهل عملية شحن عداد الكهرباء فى أى وقت ومن أى مكان، وذلك دون ارتباط المستهلك بمواعيد أو منافذ الشحن المختلفة، حيث تعمل الأنظمة الجديدة من خلال خاصية "البلوتوث" وباستخدام الهاتف المحمول، لتحويل رصيد لعدادات الكهرباء، حيث تمكنت وزارة الكهرباء، بمساعدة إحدى الشركات الرائدة فى صناعة عدادات الكهرباء، من تطبيق هذه التقنية دون تحميل المستهلكين أعباء مالية إضافية.

وفى هذا السياق، أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، أنه تم إطلاق تجربة أنظمة الشحن الجديدة لعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع على 4 آلاف عداد، وذلك باستخدام تقنية البلوتوث لتحويل رصيد من الهاتف إلى العداد، للتيسير على المستهلكين من المواطنين، لتصبح عملية شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع أكثر سهولة ويسر وبكافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، فى تصريحات صحفية، أن أنظمة شحن العدادات مسبوقة الدفع الجديدة لاتزال محل الاختبار، وذلك على الرغم من عدم ظهور أى نتائج سلبية للتجربة بعد مرور فترة على إطلاقها، مشيرا إلى أنه يفضل إطالة مدة الاختبار، للتأكد من سلامتها، وعدم حدوث أى نتائج سلبية قد تضر بمصالح المواطنين.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أنظمة الشحن الجديدة لعدادات الكهرباء التى من المثرر أن تطلقها الوزارة قريبا، لن ترتبط بمواعيد أو أماكن معينة للشحن، مؤكدا أن عملية الشحن تتوقف على وجود رصيد بالهاتف المحمول، ما يسمح للمستهلك شحن العداد فى أي وقت دون التقيد بالعطلات والإجازات، برغم برمجة العدادات على عدم الفصل خلال تلك الأيام.

وأشاد الوزير بدور وجهود الشركة المصرية التي نفذت فكرة شحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال استخدام البلوتوث، مشيرا إلى أن أكثر ما يميز الفكرة هو انخفاض تكلفة تغيير كارت الشحن القديم بآخر جديد التى لا تتجاوز الـ20 جنيها، متابعا: «العداد والتقنيات الحديثة كلها بأيدى مصرية، وهدف الدولة تشجيع المنتج المصري».

من ناحية أخرى، فقد أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أنه سيتم تعميم تجربة شحن العدادات مسبوقة الدفع من خلال تحويل الرصيد عبر الهاتف المحمول عبر البلوتوث خلال أسبوعين، موضحا أن سبب تأخر إطلاق منظومة الشحن الجديدة هو إصرار الوزير على التأكد التام من نجاح التجربة، إلى جانب أسباب أخرى تتعلق ببعض المشاكل فى نوعية عدادات المشتركين بشركتى شمال القاهرة ومصر العليا، نتيجة عيوب فنية.

1

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تطبيق منظومة الشحن الجديدة خلال أسبوعين بجميع أنحاء الجمهورية، وأنه سيتم الإعلان عن التطبيق الجديد لشحن العدادات عبر البلوتوث، وهو تطبيق مجانى اسمه "gt pay" حيث يتيح للمستهلك كافة البيانات الخاصة بالعداد والرصيد من خلال الهاتف.

وأوضح المصدر، أنه يجب على المشترك تغيير كارت الشحن الخاص بالعداد بآخر يعمل بتقنية البلوتوث من إدارات شركات توزيع الكهرباء بكافة أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن تكلفة تغيير الكارت لن تتعدى الـ20 جنيها، وأنه لا توجد أى رسوم إضافية لعملية شحن العداد مسبوق الدفع من خلال الهاتف باستخدام "البلوتوث".

2

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق