صحفي إيطالي يفجر مفاجأة كبرى: يوفنتوس اتفق مع جوارديولا على تدريب الفريق

السبت، 09 مارس 2019 07:00 م
صحفي إيطالي يفجر مفاجأة كبرى: يوفنتوس اتفق مع جوارديولا على تدريب الفريق
جوارديولا

فجر صحفي إيطالي شهير، مفاجأة كبرى، حيث أعلن عن توصل نادى يوفنتوس لاتفاق مع «بيب جوارديولا» مدرب نادى مانشستر سيتي، وذلك من أجل تدريب فريق يوفنتوس خلفاً لـ«ماسيمليانو أليغري».

وكان الصحفي الإيطالي، لويجي جويلبا، هو أول من كشف عن صفقة انتقال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من نادى ريال مدريد، إلى صفوف نادي "السيدة العجوز"، وفقا لصحيفة «مترو» البريطانية.

وبحسب تقارير إعلامية، يبدو انتقال فيلسوف الكرة الكتالوني، إلى نادى يوفنتوس أمرا منطقيا، خاصة فى ظل الأنباء المؤكدة عن رحيل أليغري عن "البيانكونيري" بعد نهاية الموسم الحالي.

وقال الصحفي الإيطالي، لويجي جويلبا، خلال لقاء مع راديو "CRC"، إن مصدراً مسئولا أخبره بأن اتفاقا قد تم بين نادى يوفنتوس، و«بيب جوارديولا» مدرب نادى مانشستر سيتي، وذلك من أجل انقاله لقيادة فريق يوفنتوس بداية من الموسم المقبل.

وأشار الصحفي الإيطالي، لويجي جويلبا، إلى أن الاتفاق الشفهي بين الطرفين على عقد لمدة أربعة مواسم، على أمل أن يتمكن "يوفنتوس" من تحقيق حلم الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد أن تمكن من الهيمنة على الألقاب المحلية خلال الأعوام الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن تجربة «بيب جوارديولا» الوحيدة في إيطاليا تعود عندما كان لاعباً في روما وبريشيا فى الفترة من 2001 إلى 2003.

كما تجدر الإشارة إلى أن «بيب جوارديولا» قد تمكن من تحقيق سداسية تاريخية مع فريق نادى برشلونة الإسباني، وهو إنجاز لم يتمكن من تحقيقه أي ناد آخر في الدوريات الأوروبية الكبرى حتى الآن.

كما فاز «بيب جوارديولا» مع فريق نادى بايرن ميونخ بالدوري الألماني لثلاثة مواسم متتالية، وذلك قبل أن يحقق الفوز مع فريق نادى مانشستر سيتي بلقب «البريميرليج» في العام الماضى.

جدير بالذكر، أن «بيب جوارديولا» هو لاعب كرة قدم إسباني سابق، ومدرب كرة قدم حالي في مانشستر سيتي، الذي يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان لاعب كرة قدم في مركز الوسط الدفاعي، حيث قضى فترته الاحترافية في نادي برشلونة، وكان جزءا من فريق أحلام يوهان كرويف الذي استطاع تحقيق الفوز بأول كأس أوروبية عام 1992.

يذكر أيضا أن اللجنة الإيطالية للمنشطات قد منعت «جوارديولا» لأربعة أشهر في إجراء اختبارات المخدرات، حيث كانت النتيجة إيجابية، وبعد تقاعده كلاعب، أصبح مدربا لنادي برشلونة بالفريق الاحتياط، وفي منتصف عام 2008، نجح «جوارديولا» ليحل محل «فرانك ريكارد» كأول مدير للفريق، وفي أول موسم له كمدير، فاز برشلونة بـ3 بطولات، هى الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا.

أصبح «بيب جوارديولا» أصغر مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث فاز مع برشلونة بكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، ليصل رصيده إلى 6 ألقاب في 6 مسابقات في عام واجد فقط، وبالتالي إنجاز 6 ألقاب سداسية في موسمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق