في عاصمة العالم للطاقة الشمسية.. 50% من محطات بنبنان تبدأ عملها بنهاية يوليو

الإثنين، 11 مارس 2019 02:00 م
في عاصمة العالم للطاقة الشمسية.. 50% من محطات بنبنان تبدأ عملها بنهاية يوليو
محطات الطاقة الشمسية

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة والمتجددة ، لتشغيل 50٪ من قدرة أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان بمحافظة أسوان، بنهاية يوليو المقبل و بنسبة 100٪ بحلول سبتمبر المقبل، وذلك استكمالا للنجاح المتتالية للوزارة في إنشاء محطات عملاقة، لإضافة قدرات إضافية للشبكة القومية للكهرباء سواء تقليدية أو متجددة.

 
الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (1)
 
 
المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، قال إنه تفقد موقع أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية منذ عدة أيام، و لم يجد أى ملاحظات داخل المشروع، مشيدا بانتظام سير العمل داخل أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالعالم، مؤكدًا أن العاملين بالموقع سواء من القطاع الخاص او من الوزارة يعملون على قدم وساق لإنهاء العمل وفقا للجدول الزمنى.
 
 
 
الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (2)
 
من جانبه أكد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الانتهاء من ربط 12 محطة شمسية من عاصمة العالم للطاقة الشمسية ببنبان بقدرة 580 ميجا وات، مؤكدًا أن إجمالى عدد المحطات المستهدف انشاءها 32 محطة بقدرة 1465 ميجا وات.
 
 
 
الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (8)
 
وأضاف فتحى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من إنشاء و ربط 16 محطة شمسية بنهاية يوليو المقبل بنسبة انجاز تصل إلى 50٪، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع المحطات وفقا للجدول الزمنى فى سبتمبر المقبل بقدرة 1465 ميجا وات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء و تشغيل جميع محطات المحولات الخاصة بالمشروع بالكامل التى يبلغ عددها 4 محطات بقدرة 2500 ميجا وات وربطهم بالشبكة.
 
وأضاف أنه جارى عمل توسعات لمحطة محولات بنبان 3 سيتم عمل توسعات لها لإضافة 500 ميجا وات و من المقرر أن يتم الانتهاء منها فى سبتمبر المقبل.
 
الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (3)
 
وقال فتحى، إن المهندس أسامة عسران خلال زيارته لموقع بنبان وجه بسرعة الانتهاء من إنشاء المحطات وفقا للجدول الزمنى للمشروع.
 
 
الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (4)
 
 
ومن المقرر أن يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء موقع بنبان خلال الشهر الجارى تمهيدا لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشروع الذى يعد أكبر تجمع لمحطات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة فى مصر و العالم.
 

الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (5)

الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (6)

الكهرباء تنتهى من إنشاء 12 محطة شمسية داخل أكبر محطة بالعالم بنبان (7)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق