التحالف العربي يدك معاقل المليشيا الإيرانية.. ومقتل 200 حوثي

الإثنين، 11 مارس 2019 07:00 م
التحالف العربي يدك معاقل المليشيا الإيرانية.. ومقتل 200 حوثي
الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية

 
قتل ما لا يقل عن 200 فرد من مليشيا الحوثي، في غارات جوية نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على تجمعات لهم في مديرية كشر بمحافظة حجة شمالي غرب البلاد.
 
وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني «سبتمبرنت » أن التحالف العربي أعلن أنه نفذ ضربات جوية نوعية استهدف بها قطع طرق الإمداد والمقاتلين التابعين لمليشيا الحوثي في مديرية كشر وكان الهدف منها هو حماية المواطنين اليمنيين بمديرية كشر من المليشيا الحوثية، مضيفًا أن الضربات الجوية تركزت في جبل طل والزعاكرة ومركز المديرية، إضافة إلى استهداف الإمدادات القادمة من عمران ما أسفر عن مقتل القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري، وعدد من عناصره حيث كان يقود كتيبة الميليشيا التي تتولى عملية اقتحام المنازل واعتقال السكان في قرى كشر.
 
كان الجيش اليمني مدعوما من طيران التحالف العربي، قد نفذ عدة هجمات في عدد من المناطق اليمنية، لتقييد حركة المتمردين مقابل توسيع نطاق نفوذ الجيش اليمني. وقضت مدافع الجيش اليمني مدعومة بطيران التحالف، على عشرات المتمردين الحوثيين، كما أصيب العشرات الآخرين في سلسلة غارات نفذتها طائرات التحالف العربي في مديرية كُشر بمحافظة حجة، الأحد، في وقت صعدت الميليشيات من اعتداءاتها في مدينة الحديدة غربي اليمن.
 
وتتلقى الميليشيات الحوثية التابعة لإيران غارات من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، خاصة في محافظة حجة شمال غربي اليمن، حيث نقلت قناة الإخبارية السعودية أن التحالف نفذ ضربات جوية نوعية تستهدف الميليشيا الحوثية الإرهابية بمديرية كشر لحماية اليمنيين، وركزت الضربات على قطع طرق إمداد الميليشيا الحوثية، وتركزت على جبل طل ومركز مديرية كشر والزعاكرة والإمدادات القادمة من عمران، حيث أسفرت الضربات عن أكثر من 200 قتيل من الميليشيا الحوثية.
 
في وقت ذاته، كشفت مصادر يمنية محلية إن طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة على مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في مركز مديرية كشر وجبل طلان والقطارية، كما استهدفت الغارات تعزيزات قادمة للمتمردين الحوثيين من محافظة عمران المجاورة لحجة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات قتالية للمتمردين. 
 
يأتي ذلك في وقت تجددت المواجهات بين قبائل حجور وميليشيات الحوثي الإيرانية في بعض مناطق كُشر. وقالت مصادر ميدانية إن رجال القبائل شنوا هجوما على مواقع المتمردين، وتمكنوا من قطع الطريق إلى مركز المديرية.
 
وجاءت هذه الضربات اليمنية ردًا على الانتهاكات الحوثية ضد قبائل حجور، حيث واصل المتمردون تنفيذ حملة مداهمات واعتقالات وقتل لمعارضيهم أو أسرهم في كُشر، كما واصلوا تفجير المنازل الخاصة بشيوخ القبائل الذين تولوا التصدي لهجومهم على مناطق قبائل حجور في كُشر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق