هدوء ونشاط العاصفة الترابية.. ماذا قال خبراء الأرصاد عن حالة الطقس؟

الجمعة، 15 مارس 2019 06:00 ص
هدوء ونشاط العاصفة الترابية.. ماذا قال خبراء الأرصاد عن حالة الطقس؟
أرشيفية

 
شهدت البلاد على كافة الأنحاء، أمس، عاصفة ترابية تسببت في إعاقة حركة السير والمرور ببعض المناطق، وتقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، هدوئها على القاهرة والوجه البحرى واستمرار نشاطها على السواحل الشمالية، خلال الـ48 ساعة المقبلة ، مناشدين المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة برودة الأجواء ليلا.
 
من جانبه قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن حركة الرياح تهدأ اليوم على القاهرة والوجة البحرى وتستمر على السواحل الشمالية لتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب سيناء، مع استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
 
وأضاف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تكون حول المعدل الطبيعى حتى السبت المقبل، والأجواء بشكل عام مستقر نسبيا حتى الجمعة، لافتا إلى أن غدا الجمعة سيشهد أيضا نشاط للرياح ولكنه سيكون نسبى ومحدود ومثير للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة .
 
وناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء ليلا ، فضلا عن توخى الحظر للصيادين وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية ، وللمواطنين يفضل تجنب التعرض للأماكن المكشوف حيث نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.
 
وعن طقس الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية والوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.
 
أما عن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد ، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
كما يتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة