الجمعة السوداء: مقتل 49 مصليا في نيوزيلندا.. والاحتلال الإسرائيلى يضرب غزة مجددا

الجمعة، 15 مارس 2019 03:00 م
الجمعة السوداء: مقتل 49 مصليا في نيوزيلندا.. والاحتلال الإسرائيلى يضرب غزة مجددا
العالم هذا الصباح

شهد العالم صباح اليوم الجمعة، أحداثا دامية وتطورات على الصعيدين السياسي والأمني، حيث احتلت ضربات الاحتلال الإسرائيلى لقطاع غزة، فجر الجمعة، الأحداث العربية والعالمية، كذلك حادث نيوزيلندا، والذي قتل فيه نحو 49 شخص في مسجدين. كما شيعت البرازيل ضحايا إطلاق النار داخل مدرسة وسط حالة من الحزن.
 
غزة تحت القصف
البداية، كانت مع دوي انفجارات في قطاع غزة، في وقت مبكر، حيث هاجم جيش الاحتلال مواقع تابعة لكتائب القسام، بعد ساعات من قوله إن صاروخين أطلقا من القطاع على منطقة تل أبيب.
 
وقصفت طائرات حربية إسرائيلية عشرات المواقع في قطاع غزة، ليلة الجمعة، بعد ساعات من إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه إسرائيل، وأصيبت في إحدى الغارات على مدينة رفح جنوبي القطاع، امرأة حامل وزوجها، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، وقالت مصادر طبية إن حالة المرأة حرجة.

واستهدف القصف الإسرائيلي ستة مبان تستخدمها قوات الأمن التابعة لحركة حماس، وتم إخلاؤها كإجراء احترازي، في حين سمعت انفجارات قوية هزت المباني في غزة.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى عقد اجتماع أمنى طارئ فى مقر القيادة العسكرية فى منطقة (كيريا) فى تل أبيب، بعد إطلاق صاروخين أمس الخميس.
 
وذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية أنه تم تنشيط القبة الحديدية، حيث اعترضت أحد الصاروخين بينما سقط الآخر فى أرض فضاء.
 
 
857302-غزة-(1)
 
1194817-غزة-(3)
 
3066272-غزة-(2)
  
وفي نيوزيلندا، أسفر إطلاق نار جماعي على مسجدين مليئين بالمصلين، كانوا يؤدون صلاة ظهر الجمعة، عن مقتل 49 شخصا على الأقل، فيما أسمته رئيسة وزراء البلاد "بأحد أحلك أيام نيوزيلندا"، بينما اعتقلت السلطات 4 أشخاص وفككت عبوات ناسفة، في هجوم بدا أنه مخطط له بعناية.

وقالت رئيس الوزراء، جاسيندا أرديرن، إن الأحداث التي وقعت في مدينة كرايست تشيرتش تمثل "عملا غير عادي وغير مسبوق من أعمال العنف". وأقرت بأن العديد من المتضررين قد يكونون مهاجرين ولاجئين.

وبالإضافة إلى القتلى، قالت إن أكثر من 20 شخصًا أصيبوا بجروح خطيرة.

 
الشرطة أثناء اعتراضها سيارة المسلح
الشرطة أثناء اعتراضها سيارة المسلح

نيوزيلندا (1)
 
نيوزيلندا (2)
 
نيوزيلندا (3)
 
نيوزيلندا (4)
 
نيوزيلندا (5)
 
نيوزيلندا (6)
 
نيوزيلندا (7)
 
نيوزيلندا (8)
 
نيوزيلندا (9)
 
نيوزيلندا (10)
 
نيوزيلندا (11)
 
 
البرازيل تشيع ضحايا
وعلى صعيد أخر، شهد تشييع ضحايا حادث إطلاق النار داخل مدرسة فى البرازيل، تظاهر العشرات ضد العنف وحمل السلاح. ونظم عشرات المواطنين فى البرازيل، أمس الخميس، وقفة بالشموع حزنا على 10 أشخاص قتلوا فى مدرسة ابتدائية فى حادث إطلاق نار، وكانت شرطة مدينة ساو باولو البرازيلية قالت إنه شوهد شابان يدخلان مبنى المدرسة ويطلقان النار فى وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء.
 
وأضافت الشرطة أن القتلى هم خمسة تلاميذ وبالغ من العاملين فى المبنى وشخص كان يقف خارج المدرسة والمهاجمان، وذكرت الشرطة أن 17 شخصا على الأقل، معظمهم أطفال، أصيبوا أيضا بأعيرة نارية فى المدرسة الابتدائية ونقلوا إلى مستشفيات، ولم تعرف بعد حالتهم الصحية.
 
 

البرازيل (1)
 
البرازيل (2)
 
البرازيل (3)
 
البرازيل (4)
 
البرازيل (5)
 
البرازيل (6)
 
البرازيل (7)
 
البرازيل (8)
 
البرازيل (9)
 
البرازيل (10)
 
البرازيل (11)
 
البرازيل (12)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق