«وأنا بقولك معندوش حساب».. CNN تواصل السقوط وتنسب أكاذيب لـ «رضا عبد العال»

الإثنين، 18 مارس 2019 12:00 م
«وأنا بقولك معندوش حساب».. CNN تواصل السقوط وتنسب أكاذيب لـ «رضا عبد العال»
رضا عبد العال- أرشيفية
صابر عزت

 
رضا عبد العال.. أسطورة كروية مصرية، وأحد المحللين الأكفاء، ذاع اسمه في عالم الساحرة المستديرة، فيما قبل، وانتشر كالنار في الهشيم، عقب تأهل منتخب مصر، لكأس العالم (2018)- مونديال روسيا- خاصة بعد تحقق نبوءته عن خسارة المنتخب المصري في جميع مبارياته في كأس العالم.
 
في تلك الأثناء، تصدر هاشتاج «رضا عبد العال»، موقع التدوينات المصغر «تويتر»، وهو ما دفع العديد من الباحثين عن «الترند»، لمحاولة اقتناص الفرصة، والظفر بالجائزة الكبر، عن طريق تدشين العديد من الحسابات باسم الكابتن الشهير.
 
WhatsApp Image 2019-03-18 at 11.26.33 AM
 
 
تعمدت تلك الحسابات على نشر العديد من الأكاذيب والإدعاءات، وفي بعض الأحيان تصدير الأزمات، ابسم كابتن رضا عبد العال، وكان من الغريب تناقل بعد وسائل الإعلام لتلك الإدعاءات، ونشرها عن لسان المحلل الألمعي، واللاعب الأسطورة.
 
في منتصف نهاية العام الماضي- وبالتحديد في (يونيو 2018)- نقلت إحدى القنوات التلفزيونية، تعليق من الكابتن رضا عبد العال، بشكل شخصي، يعلن خلاله عدم امتلاكه لحساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وأن ما تنشره تلك الحسابات ما هي إلا أكاذيب.
 
وعلى الرغم من ذلك لا تزال تلك المواقع تسقط في فخ كتابة الأخبار، والتعليقات، عن لسان الكابتن رضا عبد العال- المحل الألمعي- دون التأكد من المعلومة، والرجوع له للتأكد من صحتها. ومؤخرا سقطت (CNN بالعربية)، في فخ نشر خبر منسوب لـ«عبد العال» ، غير صحيح.
 
 
كانت شبكة (CNN بالعربية)، نشرت خبر بعنوان: «رضا عبد العال: الهلال فاز على الأهلي في مباراة الحكام».. وتضمن التقرير: «علق لاعب نادي الزمالك المصري، والمحلل الحالي، رضا عبد العال، على الجدل الدائر حول التحكيم في مباراة الأهلي والهلال في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، والتي انتهت بفوز الهلال بهدف نظيف».
 
WhatsApp Image 2019-03-18 at 11.28.02 AM
 
كانت الغلطة الأولى- بغض النظر عن نشر خبر منسوب للكابتن رضا عبد العال غير حقيقي- هي وصف المصدر، بأنه «لاعب نادي الزمالك المصري»، علما بأن «عبد العال»، بدأ بالفعل حياته في عالم الكرة مع الزمالك، ثم انتقل للأهلي، واختتم حياته الكروية في نادي القناة. فكان من الفضل أن يكتب عنه المعلق الرياضي- نظرا لكونه أخر صفة له- إلا أنهم قرروا احتسابه على نادي الزمالك بعينه.
 
إلا أن (CNN بالعربية)، سقطت في فخها الأول في ذلك الخبر. واستكملت: «وقال عبد العال عبر صفحته على موقع تويتر: (ومن جانب أخر الهلال غلب الأهلي بمتش الحكام كان ناقص ينزلوا يدافعوا مع الهلال، على حد تعبيره).. ووصفت الكلام عن لسان المحلل الألمعي.
 
في حين، أن عبد العال كان قد أكد سابقا، أنه لا يمتلك أي حساب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وأن هناك من يهاجم المسؤولين على لساني، قائلا: «وأنا ليس لي علاقة بهذه الصفحات لا من قريب أو من بعيد».
 
إلا أن شبكة (CNN بالعربية) العملاقة، لم تحاول تحري الدقة في المعلومة، والتأكد من مدى مصداقيتها، وإمكانية حدوثها، وهو ما جعل الخبر المنشور على صفحاتها، عار تمام من الصحة، وباطل يراد به حق، عن لسان المحلل الألمعي، رضا عبد العال.
 
من جانبها، تواصلت «صوت الأمة»، مع الكابتن رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، لبيان ما إن كان المحلل الألمعي دشن حسابا جديدا على موقع التواصل الاجتماعي، وهو ما نفاه «عبد العال»، قائلا: «معنديش تويتر ولا انستجرام ولا أي حاجة غير صفحتي».
 
وبالبحث في الحساب المنسوب لـ«عبد العال»، وجد أنه بدأ النشر قبل تاريخ إعلان نجم قطبي الكرة المصرية، بأنه لا يملك حسابا على موقع التدوينات المصغر «تويتر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة