«اتحاد الصناعات» يكشف حجم إنتاج مصر من الأسمنت: 83 مليون طنا سنويا

الثلاثاء، 19 مارس 2019 09:00 ص
«اتحاد الصناعات» يكشف حجم إنتاج مصر من الأسمنت: 83 مليون طنا سنويا
الأسمنت- أرشيفية

 
كشفت نهى بكر، المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت التابعة لغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر بها 48 خطا لصناعة الأسمنت موزعة على جميع أنحاء الجمهورية بطاقة إنتاجية 83 مليون طن أسمنت سنويا.
 
وأضافت «بكر»، في كلمتها خلال مؤتمر «كولترانز» الذي انطلق يوم الاثنين، بالقاهرة وسيستمر حتى اليوم الثلاثاء، بحضور المعنيين بصناعة الأسمنت حول العالم؛ لمناقشة موضوعات تخص الطاقة وبالأخص الفحم وصناعة الأسمنت، أن مصر تحولت للاعتماد على الفحم في صناعة الأسمنت بعد الأزمة التي تعرضت لها الصناعة بين 2011- 2014 بسبب القصور في توفير الغاز الطبيعي للمصانع.
 
ولفت المدير التنفيذي لشعبة منتجي الأسمنت، إلى أن قطاع الأسمنت يعمل به نحو 50 ألفا من العمالة المباشرة و200 ألف من العمالة غير المباشرة، في 20 شركة باستثمارات أجنبية تبلغ نسبتها 52% من حجم القطاع.
 
وأوضحت «بكر»، أن مصر أصبح يتوافر بها حاليا عناصر جاذبة للسياحة جعلتها مؤخرًا قبلة لمؤتمرات مواد البناء من المنظمين في العالم، ما يساعد في انتعاش السياحة، منوهة إلى أن المؤتمرات تعد فرصة لتبادل الخبرات بين المصنعين وتوسيع شبكة العلاقات بينهم، وذلك في ظل وجود مشروعات البنية التحتية الضخمة التي تحدث في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة