"شوشة"يعلن تفاصيل مبادرة ترشيد استهلاك المياه في شمال سيناء (صور)

الخميس، 21 مارس 2019 05:00 ص
"شوشة"يعلن تفاصيل مبادرة ترشيد استهلاك المياه في شمال سيناء (صور)
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة
كتب - محمد الحر

أعلن  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اشتراك المحافظة في فعاليات مبادرة ترشيد استهلاك مياه الشرب مع باقي محافظات الجمهورية بناء على تكليف وزارة التنمية المحلية وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه الذي يوافق 22 مارس من كل عام.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (1)
 
وأكد "شوشة"، في اجتماع  تنفيذي خاص بالمبادرة، أنه سيتم تنفيذها خلال الفترة من 22 وحتى 28 مارس الجاري تحت شعار "كل نقطة بتفرق" وسيتم تنفيذها تحت رعايته للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (2)
 
واشار محافظ شمال سيناء  إلى ضرورة مشاركة كل جهة بما لديها من إمكانيات وخبرات في هذا المجال بهدف نشر ثقافة الترشيد.
 
وطالب  المحافظ  مجالس المدن والوحدات المحلية على مستوى المحافظة بتنفيذ المبادرة وحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع إهدارها وأن تكون خطبة الجمعة في المساجد وعظة الأحد في الكنائس حول هذا الموضوع، وإلقاء كلمة في طابور الصباح بالمدارس وتخصيص الحصة الثانية في المدارس والمعاهد الأزهرية حول ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف في استخدامها.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (3)
 
وأكد المحافظ على ضرورة  قيام إذاعة شمال سيناء بإذاعة أهداف المبادرة والبرامج الداعمة لها واستضافة بعض الشخصيات المؤثرة لتناولها.و عقد مركز الإعلام بعقد لندوات وامحاضرات خاصة بهذا الموضوع ونشر البوسترات واللافتات التوعوية في المدارس والمعاهد ودور العبادة والمصالح الحكومية حول هذا الموضوع.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (4)
 
ووجه المحافظ رؤساء المدن والوحدات المحلية والمصالح الحكومية بإصلاح عمليات السباكة للحد من إهدار المياه، وفرض غرامات موحدة لمواجهة ذلك، ونشر مواد إعلامية على الصفحات الرسمية وشبكات التواصل الاجتماعي للتنبيه بخطورة إهدار المياه.
 
بالإضافة الى قيام الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بتسيير قوافل لتوعية المواطنين وتوضيح مخاطر إهدار المياه وأهمية الحفاظ عليها.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (5)
 
وأشار المحافظ إلى امتداد فعاليات المبادرة طوال فترة تنفيذها على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وإقامة مباريات رياضية بين القرى على كأس المياه .
 
واكد المحافظ على ضرورة إعداد مسابقة لأحسن قرية في ترشيد المياه ومنح القرية الفائزة جائزة قيمة، واختيار القرية الأفضل من حيث التفاعل مع المبادرة وترشيد استهلاك المياه والعمل على نشر ثقافة الترشيد.
 
كما وجه بعقد المؤتمر الختامي في نهاية المبادرة وتكريم الذين حققوا إنجازا في مجال ترشيد استهلاك المياه وتفاعلا مع المبادرة.
 
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة (6)
 
حضر الإجتماع التنفيذي اللواء هشام الخولي نائب المحافظ والعميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، رؤساء مجالس المدن ورؤساء الأجهزة ومديري مديريات الخدمات المعنية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق