ستكون الأسوأ في التاربخ.. 25 ولاية أمريكية عرضة لفيضانات عارمة في الربيع

الجمعة، 22 مارس 2019 07:00 م
ستكون الأسوأ في التاربخ.. 25 ولاية أمريكية عرضة لفيضانات عارمة في الربيع
فيضانات

 
كشفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية، أن مناطق واسعة من الولايات المتحدة معرضة لخطر الفيضانات، فى فصل الربيع الحالي، وذلك على الرغم من أن نبراسكا وغيرها من ولايات الغرب الأوسط الأمريكى تعانى بالفعل من فيضانات بمعدلات قياسية أواخر فصل الشتاء.
 
وبحسب موقع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإن الإدارة الوطنية الأمريكية، أكدت أن نحو ثلثى الولايات الأمريكية الجنوبية معرضة لخطر متزايد من بعض الفيضانات من الآن وحتى شهر مايو القادم، مشيرة إلى أن 25 ولاية أمريكية قد تتعرض لفيضانات عارمة أو متوسطة.
 
وحذر علماء من أن الكثير من ولايات الشرق الأمريكى على طول نهر المسيسيبي، إلى جانب بعض أجزاء ولايتى كاليفورنيا ونيفادا؛ التى تأوى أكثر من 200 مليون شخص، قد تشهد على الأقل بعض الفياضانات خلال فصل الربيع الحالي.
 
بدورها، قالت مارى سى أريكسون، نائب مدير دائرة الأرصاد الجوية الوطنية، خلال مؤتمر مع صحفيين عبر تقنية الـ «فونفرنس كول»: «قد تكون الفيضانات هذا العام أسوأ من أى شيء شاهدناه فى السنوات الأخيرة، بل أسوأ من الفيضانات التاريخية التى شهدتها البلاد فى عامى 1993 و2011».
 
وأضافت: «الفيضانات العارمة، الشهر الجاري، التى تشهدها ولايات نبراسكا ومينيسوتا وأيوا وأماكن أخرى، هى عينة أولية لما متوقع أن نشهده خلال الفترة المتبقية من فصل الربيع».
 
وعلى الجانب الأخر، دمرت فيضانات كارثية مزارع وبلدات فى ولايتى نبراسكا وأيوا بعد أن تسببت فى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وخسائر بمئات الملايين من الدولارات، بينما ما زال من المتوقع أن يرتفع منسوب المياه إلى ذروته فى مناطق بالغرب الأوسط الأمريكى لعدة أيام.

وغمرت المياه مساحات فى ولايتين زراعيتين على امتداد نهر ميزوري، الأطول فى أمريكا الشمالية. وأعلنت السلطات نحو نصف مقاطعات ولاية أيوا، التى يبلغ عددها الإجمالى 99 مقاطعة، مناطق كوارث.

وتفقد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى الدمار فى أرجاء الغرب الأوسط أول أمس الثلاثاء، بعد إعلان نبراسكا وأيوا وويسكونسن حالة الطوارئ.

وجاءت الفيضانات عقب إعصار شتوى عنيف ضرب السهول الوسطى الأسبوع الماضى وأدى لنفوق عدد غير محدد من رؤوس الماشية ودمر مخزونات من الحبوب وعزل مزارع نتيجة للدمار الذى لحق بطرق وسكك حديدية.

وشوهد منقذون على متن قوارب وهم ينقذون حيوانات أليفة من منازل اجتاحتها المياه. ولحق الدمار بطرق وغمرت المياه أجزاء من طرق أخرى. وفى براونفيل بنبراسكا اجتاحت مياه الفيضانات طرف بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 132 شخصا ما أدى لإغلاق جسر رئيسى على نهر ميزوري.

وقالت وكالة إدارة الطوارئ فى نبراسكا الثلاثاء، إن تقديرات المسؤولين فى الولاية تفيد بأن الفيضانات أدت إلى خسائر فى البنية التحتية بقيمة 553 مليون دولار، وخسائر بقيمة 89 مليون دولار فى الممتلكات الخاصة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة