اليوم.. جامعة الدول العربية ترسل بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في جمهورية القمر المتحدة

الأحد، 24 مارس 2019 02:00 ص
اليوم.. جامعة الدول العربية ترسل بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في جمهورية القمر المتحدة

 
 
  تشارك جامعة الدول العربية ببعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في جمهورية القمر المتحدة ومحافظي الجزر في الجولة الأولى ودعما لمسيرة الديمقراطية والإصلاح في جمهورية القمر المتحدة، وبناء على دعوة من الحكومة القمرية.
 
 
وكانت قد أعلنت جامعة الدول العربية، في بيان سابق أنها ستشارك ببعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية فى جمهورية القمر المتحدة ومحافظى الجزر، انطلاقاً من حرصها على دعم مسيرة الديمقراطية والإصلاح فى جمهورية القمر المتحدة، وبناء على دعوة من الحكومة القمرية.
 
وذكرت الجامعة العربية ، فى بيانها أن أمينها العام أحمد أبو الغيط وجه في هذا الإطار، بإيفاد بعثة من الجامعة برئاسة السفير صالح ميلود سحبون، رئيس البعثة الدائمة لجامعة الدول العربية لدى أثيوبيا والاتحاد الافريقى فى أديس أبابا، وعضوية 6 من موظفى الأمانة العامة من 7جنسيات مختلفة هي: «مصر وتونس والجزائر وجيبوتى وفلسطين وليبيا والمغرب»، وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات المتخذة في إطار الإعداد لهذا الاستحقاق.
 
وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تلتقى البعثة خلال تواجدها فى جمهورية القمر المتحدة بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والتحضير لهذه الانتخابات.
 
وأوضح البيان أن أهداف البعثة تتمثل فى تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية، بما فى ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين والاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة فى الدولة وكذلك المعايير الدولية، وذلك فى ضوء مذكرة التفاهم التى سيتم توقيعها فور وصول البعثة إلى العاصمة "موروني" والتى تنص على حقوق وواجبات مراقبى البعثة اثناء تأديه مهمتهم.
 
ولفت البيان إلى أن البعثة ستقوم بإصدار بيانها التمهيدى عقب انتهاء يوم الاقتراع، ويتبعه إصدار التقرير النهائى الذى يرفع إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وإلى الجهات القمرية ذات الصلة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق