أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟.. سؤال حير العالم والإجابة- حتى الآن- سوريا؟

الأحد، 24 مارس 2019 03:00 م
أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟.. سؤال حير العالم والإجابة- حتى الآن- سوريا؟
البغدادي

انتهى داعش حسب آخر التصريحات الرسمية في آخر معاقله في سوريا شرقي الفرات، الأمر الذي طرح كثير من التساؤلات على الساحة السياسية، بشأن مصير زعيم التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي، المتواري عن الأنظار منذ سنوات.

كان الظهور الآخير للبغدادي في عام 2014، على الملأ منذ ألقى خطبة في مسجد النوري الشهير في مدينة الموصل شمالي العراق عام 2014بعد أن تمكن تنظيم داعش آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسوريا كان يقطنها 7 ملايين شخص، وظهر بعد ذلك في تسجيلات صوتية، لكن لم يعلم أحد حتى الآن مكان تواجده، رغم الإعلان أكثر من مرة تصفيته.
 
إبراهيم عواد محمد إبراهيم علي محمد البدري، هو الاسم الحقيقي لرجل داعش الأول، من أكثر المطلوبين في العالم، لا سيما من الولايات المتحدة الأميركية التي تقود تحالفًا ضد التنظيم المتشدد في العراق وسوريا، يرجح كثيرون اختباءه حاليا في صحراء البادية الشاسعة في سوريا، التي تمتد من الحدود الشرقية مع العراق إلى محافظة حمص وسط سوريا.
 
ويعتقد أن البغدادي يتنقل رفقة 3 أشخاص، هم شقيقه الأكبر جمعة، وسائقه وحارسه الشخصي عبد اللطيف الجبوري، الذي عرفه منذ الطفولة، وساعيه سعود الكردي.
 
واستبعد مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، أن يكون البغدادي مختبئا في بلدة الباغوز شرقي سوريا، آخر معقل حررته القوات الكردية بدعم أميركي من تنظيم داعش المتشدد.
 
تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأميركية رصدت مبلغ 25 مليون دولار أميركي لمن يدلي بأي معلومات تسهم في الوصول إلى البغدادي، وكذلك زعيم القاعدة أيمن الظواهري.
 

في فبراير الماضي، نشر تقرير، قال إن البغدادي خلع عمامته التي كان يرتديها وارتدى ملابس عصرية، حسب ما كشفه مصدر أمني استخباراتي عراقي لموقع «روسيا اليوم»، الإثنين 18 فبراير 2019، قال إن زعيم التنظيم ما زال على قيد الحياة، وإنه داخل الأراضي السورية، وأوضح قائلاً: «البغدادي تنقَّل خلال اليومين الماضيين في مناطق حدودية بين العراق وسوريا، وما عاد يخرج بموكب أو مع مجاميع مسلحة، بل برفقة بعض العناصر المباشرين وغير المباشرين (أي المنتشرين بين الناس)».

وبيَّن المصدر الاستخباراتي أن «خريطة تحركات البغدادي اكتملت لدى الاستخبارات العراقية وكذلك التحالف الدولي، ولم يعد بعيداً عن أنظارهم»، إذ أكد موقع «ناس» العراقي، نقلاً عن مصدر في الاستخبارات العراقية لم يسمّه، أن «الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام بشأن مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، عارية عن الصحة».

وأضاف المصدر أن «البغدادي لا يزال على قيد الحياة، وهو يختبئ في سوريا»، وأشار إلى أن «المعلومات المتوافرة تشير إلى أن زعيم داعش يتنقل باستمرار؛ خوفاً من استهدافه من قِبل الطيران الجوي».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق