رسالة لمحافظ القاهرة: عامود خرساني كاد ينهي حياة أبو سعدة وزوجته

الإثنين، 25 مارس 2019 07:00 م
رسالة لمحافظ القاهرة: عامود خرساني كاد ينهي حياة أبو سعدة وزوجته
أمل غريب

تعاني المجتمعات المتأخرة من توغل فيروس الإهمال بداخلها، بسبب غياب الوازع والرادع، وهو نوع من الضرر أو الجرم، جنائياً كان أم مدنياً، يستحق عقوبة جزائية، لأنه قد يتسبب في وفاة أشخاص أو إلحاق الضرر بهم، لأي سبب كان من الشخص المهمل، وكثيرا من الأحيان يؤدي لوقوع كوارث حتمية في الأرواح والممتلكات.

وبسبب عامل أهمل في أداء واجبه، كان من الممكن وقوع كارثة محققة بعدما تسبب «بلوك خرساني» تركه العامل المسؤل عن طريق الفسطاط، بمنزل كوبري أثر النبي، في حادثة كبيرة، لولا عناية الله لتحولت إلى مأساة ضاعت فيها أرواح المواطنين، وهو الحادث الذي تعرض له المحامي الحقوقي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان «حافظ أبو سعدة»، وزوجته المحامية «نهاد أبو القمصان» عند منزل الكوبري.

وكتب حافظ أبو سعدة، عبر صفحته الرسمية على الفيس بوكـ قائلا: « الإهمال مش يحرق قطر دا يحرق بلد.. حاجز خرسانة بدل ما يكون واقف ودا الطبيعي.. يتساب مايل في منزل كوبري ضلمة.. بسبب الاهمال؛ كوبري أثر النبي في شارع الفسطاط الحيوي في قلب القاهرة الساعة ٨ مساء.. الحاجز دا كان كفيل يخلص عليا أنا ومراتي لولا ستر ربنا.. هو خلص على العربية إللي اتفرتكت من تحت.. وربنا ستر إن مدخلناش في عمود ولا حد جاه دخل فينا بعد ما فقدت السيطرة على العربية إللي مقصها اتكسر وكل وسائد الهوا اتفتحت».

وبدورها وجهت المحامية نهاد أبو القمصان، رسالة لوم إلى محافظ القاهرة، بعدما أصابها الحادث المروع الذي تعرت له مع زوجها حافظ أبو سعدة، عبر صفحتها الشخصية على الفيس بوك،  قائلة: «إلى محافظ القاهرة.. إيه رايك سيادتك.. في آلف سيناريو كان ممكن يترتب على إهمال حد من عمالك.. إن مثلا ندخل في عمود كهرباء يولع فينا وفي العربية وفي المنطقة كلها.. أو حد يكون جاي ورانا نازل من الكوبري يدخل فينا والعربية بتلف مش قادرين نسيطر عليها.. فبدل إثنين يموتوا يموت اكثر.. كل دا لأنه عامل ساب حاجز خرسانة نايم على جنبه مستريح في منزل كوبري أثر النبي».

وتابعت: «إهمال بسيط يعني يموتله شوية ناس ما يجراش حاجة ؟!!!!.. بس في قاعدة قانونية بسيطة كدا اسمها (مسئولية المتبوع عن أعمال تابعة) ياريت ما نستناش لما المصايب تحصل».

فهل يستجيب محافظ القاهرة، إلى نداء أو سعدة وزوجته، لوقف الإهمال الذي قد يؤدي إلى كوارث حقيقية وحوادث مروعة تزهق أرواح المواطنين الأبرياء؟
 
WhatsApp Image 2019-03-25 at 4.24.27 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-25 at 4.24.01 PM (2)
 
WhatsApp Image 2019-03-25 at 4.24.01 PM (3)
 
WhatsApp Image 2019-03-25 at 4.24.01 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-25 at 4.24.27 PM (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة