بلاغ يكشف علاقة الفنان عمرو واكد بجماعة الإخوان الإرهابية.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 26 مارس 2019 01:38 م
بلاغ يكشف علاقة الفنان عمرو واكد بجماعة الإخوان الإرهابية.. اعرف التفاصيل
الفنان عمرو واكد - أرشيفية
علاء رضوان

تلقى النائب العام، بلاغاَ من طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، ضد الفنان عمرو واكد، يتهمه فيه بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، عبر تصريحاته التى يطلقها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى «تويتر».

ذكر البلاغ المُقيد برقم 3405 لسنة 2019 عرائض النائب العام، أن الممثل المشكو فى حقه، عمرو واكد، خطط خلال الفترة الماضية على التحريض ضد الدولة المصرية والإساءة إليها، عبر تصريحاته التى يطلقها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وذلك عبر نشره لأخبار كاذبة عن مصر ومؤسساتها والتحريض عليها فى المحافل الدولية والمنظمات الحقوقية الأجنبية التى تتخذ موقف معاديا للدولة المصرية .

الممثل الشاب عمرو واكد – وفقا لـ«البلاغ» - يكن عداء شديد لمصر ويعمل على تشويه صورتها بالخارج، ويتعمد نشر أخبار كاذبة عن مصر للإساءة لمكانتها الخارجية، وهى ذات الأغراض والأهداف التى تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولى وهى تصنف تحت طائلة الإتهام بتشارك مع جماعة إرهابية تسعى لإسقاط الدولة ومنع مؤسساتها من ممارسة اعمالها الدستورية والتشريعية.

جماعة الإخوان الإرهابية التى يتشارك معها الفنان الشاب عمرو واكد، المشكو فى حقه تعمل بشكل واضح وصريح على بث الرعب فى قلوب المواطنين وإثارة الفوضى وزعزعة الإستقرار والأمن الداخلى للبلاد، وهى الجرائم المؤثمة قانونا طبقا لنص المادتين 184 ، 188 من قانون العقوبات المصرى – بحسب «البلاغ» .

عمرو واكد خلال لقائه أمس – طبقا لـ«البلاغ» - بأعضاء من الكونجرس الأمريكى ونوابهم ومساعديهم بواشنطن مع بعض العملاء الخونة الهاربين للخارج وعلى رأسهم خالد أبو النجا وبهى الدين حسن، حرضوا على مصر ومؤسساتها، وطالبوا خلال هذا اللقاء بالتدخل الاجنبى فى الشأن الداخلى المصرى، وهو ما يؤكد ارتكاب المشكو فى حقه عمرو واكد للإتهامات الموجهه إليه فى هذا البلاغ .

وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، واصدار أمر ضبط واحضار لعمرو واكد، ووضعه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضى المصرية، واخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، واحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة