4 أبريل الموعد النهائي.. ما هو موقف غير المسددين لمصاريف حج القرعة؟

الخميس، 28 مارس 2019 12:00 م
4 أبريل الموعد النهائي.. ما هو موقف غير المسددين لمصاريف حج القرعة؟
الحج - أرشيفية

أكد أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أن قرعة الحج السياحى ستجرى اليوم الأربعاء (27 مارس 2019)، وهو موعدها المقرر ضمن ضوابط الحج السياحى للعام 1440 التى أقرتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.
 
وأوضح «شيحة»، أن القرعة للحج السياحى ستتم كما هو معتاد كل عام لاختيار نحو 36 ألف مواطن من بين المتقدمين لأداء الحج هذا العام، فى اجتماع معلن بحضور الصحافة ووسائل الإعلام، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة مجدى شلبى، بالإضافة إلى بقية أعضاء اللجنة العليا وممثل غرفة شركات السياحة.
 
ويعتبر عدم سداد تكاليف حج القرعة حتى (4 أبريل) المقبل، بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج.
 
ويحظى الفائزون بحج القرعة لهذا العام بتيسيرات وخدمات كبيرة، أبرزها قرب مقار الإقامة من الحرم المكي والمدنى والاهتمام بمنظومة النقل للمشاعر المقدسة وتوفير أطباء ووعاظ مرافقين لضيوف الرحمن.
 
كانت اللجنة العليا للحج والعمرة، عقدت اجتماعا (الثلاثاء) بمقر وزارة السياحة، لتدارس سبل وآلية تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بإلغاء رسوم تكرار العمرة وتحديد أعداد المعتمرين، فى ضوء ما ورد بمنطوق الحكم وأسبابه الجوهرية
 
وقال بيان لوزارة السياحة أن اللجنة استعرضت فى اجتماعها الجوانب القانونية والفنية للوقوف على آلية التنفيذ، كما استعرضت اللجنة خطاب رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الذى تضمن العديد من الجوانب الفنية المتصلة بآلية تنفيذ الحكم والتى يتطلب بحثها والمفاضلة بينها لمزيد من الدراسة، لافتة إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر فى تاريخ لاحق لاستكمال أعمالها.
 
وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أكدت على أن وزارة السياحة تحرص كل الحرص على تنفيذ أحكام القضاء واجبة النفاذ إعلاءً لمبدأ سيادة القانون واحتراما لحجية الأحكام القضائية؛ ووجهت الدكتورة رانيا المشاط اللجنة العليا للحج والعمرة بتدارس آلية وسبل تنفيذ هذا الحكم وفقا لما جاء بمنطوقه وأسبابه الجوهرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق