الكهرباء في خدمة محدودي الدخل.. تقسيط المديونية على 3 أشهر بدلا من رفع العداد

الجمعة، 29 مارس 2019 12:00 م
الكهرباء في خدمة محدودي الدخل.. تقسيط المديونية على 3 أشهر بدلا من رفع العداد
وزير الكهرباء

 
قرارات هامة تتخذها وزارة الكهرباء للتخفيف عن محدودي الدخل في المحافظات، ومن ناحية أخرى رفع نسب التحصيل واستعادة حق الدولة من سداد فواتير الاستهلاك.
 
مصدر مسئول بوزارة الكهرباء صرح بأن المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات التوزيع بضرورة تقديم كافة التسهيلات والتيسير على المواطنين من محدودى الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك و لم يتمكنوا من سدادها ، موكداً أن عسران وجه بضرورة التعامل مع المواطنين بالحسنى و تقسيط المديونية وفقاً للوائح و القوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة.
 
وأضاف المصدر، أن المهندس أسامة عسران وجه بالإلتزام بالضوابط والقوانين التى تحكم عملية التحصيل سواء من كبار أو صغار المشتركين للحفاظ على حق الدولة ، لافتاً إلى أنه يحق للمواطن أن يقسط المديونية على 3 أشهر بدون فوائد و فى حالة الرغبة فى زيادة مدة التقسيط يتم تطبيق فوائد بنسبة 17% على إجمالى قيمة المديونية.
 
وأشار إلى أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تعتبر فى مقدمة شركات التوزيع التى تستخدم أسلوب التهديد من خلال رفع العداد عن المواطنين لإجبارهم على سداد المديونية دفعة واحدة و عدم التقسيط على المدة التى يكفلها لهم القانون ، مشيراً أن المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء شدد فى تعليماته لرؤساء الشركات بأن من يسئ التعامل مع المواطنين أو يخالف الضوابط و القوانين سيتم إحالته للتحقيق مهما كان منصبه.
 
وأوضح أن هناك ضوابط تحكم عملية رفع العداد عن المشترك وهى عبارة عن إرسال شركة التوزيع إنذار بالفصل مرتيين و تراكم المديونية لمدة لا تقل عن 3 أشهر علاوة على عدم استجابة المشترك للشركة و عدم اللجوء لطلب التقسيط على الأقل.
 
قبل القرار كانت لنا مقابلة مع السيدة نبوية، من سكان منطقة بولاق الدكرور التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والتي قالت إن المحصل طالبها بسداد 6 فواتير بقيمة 2100 جنيه أو رفع العداد عنها، مؤكدة أنه بعد نقاش مع موظفى شركة الكهرباء استقروا على اجبارها على سداد 700 جنيه لترك العداد لها رغم مطالبتها لهم بفحص العداد و التأكد من صحة الفواتير إلا أن طلبها لم يجد موافقة و قامت بجمع المبلغ من جيرانها لتتمكن من السداد.
 
السيدة ليالي من سكان منطقة كفر  طهرمس التابع لإدارة الهرم بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، قالت إن موظفى الشركة طالبوها بمديونية بلغت 1500 جنيه وعند مطالبتها بتقسيطها رفضوا وقاموا برفع العداد عن المنزل، مؤكدة أنها أرسلت شكوى بعد رفع العداد مباشرة لنائب الوزير المهندس أسامة عسران و شكوى أخرى لمكتب وزير الكهرباء الذين تدخلوا على الفور وأعادوا لها العداد وتم تقسيط المديونية لها.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة