حصاد انتهاكات الاحتلال ضد مسيرات غزة في عام.. 273 شهيدًا بينهم 51 طفلا و 5 سيدات

الجمعة، 29 مارس 2019 10:00 ص
حصاد انتهاكات الاحتلال ضد مسيرات غزة في عام.. 273 شهيدًا بينهم 51 طفلا و 5 سيدات
قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

لن يمر يومًا واحدًا دون أن ترتكب إسرائيل انتهاكات وجرائم بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، فمن استهداف المدنيين في الشوارع بدم بارد، إلى اعتقال المئات يوميًا من كل أنحاء فلسطين، وصولًا إلى اطلاق صواريخ على قطاع غزة.
 
وتحصد هذه الانتهاكات الكثير من الضحايا يوميًا، أرواح أطفال وسيدات بالجملة تقضي على يد سلطات الاحتلال، وهو ما رصده مركز عبد الله الحورانى للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط فى منظمة التحرير الفلسطينية في تقريرًا له.
 
وأكد مركز الحوراني للدراسات والتوثيق، بأن حصيلة شهداء المسيرات السلمية على حدود قطاع غزة خلال العام الماضى بلغت 273 شهيدًا من بينهم 51 طفلًا و5 سيدات و115 إصابة بتر أطراف، ما يشير إلى العنف الذى يتبعه قوات الاحتلال الإسرائيلى لقمع المتظاهرين.
 
وفى تقرير له اليوم الخميس، بالتزامن مع الذكرى الأولى للمسيرات السلمية والتى بدأت على حدود قطاع غزة فى 30 مارس 2018 -ذكر المركز أن 30 ألف مواطن ومواطنة خلال هذه الفترة، أكثر من نصفهم تم علاجهم ميدانيًا؛ نتيجة استنشاقهم الغازات السامة التى يطلقها الاحتلال بكثافة خلال المسيرات، بينما أدخل النصف الآخر للمستشفيات لتلقى العلاج من بينهم نحو 4700 طفل.
 
وأضاف أن من بين الشهداء 3 مسعفين ونحو 670 مصابًا من الطواقم الطبية، فيما استشهد اثنان من الصحفيين وأصيب العشرات فى استهداف واضح من جيش الاحتلال للطواقم الطبية والصحفية، فيما لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز فى ثلاجاتها جثامين 11 شهيدًا فى مخالفة صارخة للقانون الإنسانى الدولي.
 
وأشار المركز إلى أن الاستهداف العنيف للمتظاهرين السلميين وللنساء والأطفال خصوصا، يشير إلى نية جيش الاحتلال قمع هذه المسيرات نهائيًا رغم طابعها السلمي، وأن هذه الإجراءات العنيفة مخالفة لقواعد القانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى ومختلف الشرائع الدولية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة