القمة 117.. جماهير الأهلي لـ «لاسارتي»: «حيرتنا معاك»

السبت، 30 مارس 2019 06:00 م
القمة 117.. جماهير الأهلي لـ «لاسارتي»: «حيرتنا معاك»
لاسارتي

«حيرتنا معاك».. هذا هو لسان حال جماهير الأهلي في التعامل مع المدير الفني الأورجوياني «لاسارتي»، حيث احتارت الجماهير في المستوى المتذبذب لأبناء القلعة الحمراء، وينتظر ملايين الأهلاوية أن يُقدّم مدرب الفريق الأول نفسه بشكل أفضل خاصة وأن المباريات الكُبرى للأهلي لم تشهد تفوقاً للمدرب الأورجوياني.

يدخل الزمالك صاحب الأرض المواجهة وهو على قمة جدول ترتيب الدورى برصيد 53 نقطة جمعهم من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى خمس مباريات والهزيمة فى مباراة وحيدة، حيث سجل لاعبيه 50 هدفا وسكنت شباكه 20 هدفا، فيما يخوض الأهلى المباراة وهو فى المركز الثانى بفارق نقطتين عن الفارس الأبيض، حيث يمتلك المارد الأحمر 51 نقطة جمعهم من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى 3 مباريات والهزيمة فى ثلاث مباريات أخري، وسجل لاعبيه 38 هدفا وسكنت شباكه 15 هدفا.

نتائج لاسارتي مع الأهلي جعلت جمهور الفريق «محتار» في تقييم المدير الفني، فالمدرب تارة يقود المارد الأحمر لانتصارات رائعة، وأخرى يسقط في بئر الخسارة أو التعادل المُخيّب للآمال، وبين هذا وذاك نجد أن هناك لاعبين تألقوا في عهد لاسارتي وأخرين أختفوا وهو ما يُثير علامات الاستفهام حول تقييم الجمهور للخواجة الأورجوياني وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

- انتصارات رائعة

من بين المباريات الكثيرة التى قادها مارتن لاسارتي كمدير فني للأهلي تبقي عدة مباريات مؤثرة وواضحة في مسيرة المدرب الأورجوياني، يأتي في مقدمتها الفوز على المقاصة بثلاثية نظيفة وعلى سيمبا التنزاني ببرج العرب في بطولة أفريقيا بخماسية نظيفة وعلى بتروجت في الدوري برباعية نظيفة وأخيراً على شبيبة الساورة الجزائري ببرج العرب في بطولة أفريقيا بثلاثية نظيفة.

صفّق جمهور الأهلي كثيراً للمدير الفني بعد الفوز في المباريات السابقة بنتائج كبيرة خاصة وأن معظم الأهداف جاءت من جمل خططية جيدة وهو ما نال إعجاب وتقدير الجمهور والخبراء.

- سقوط غريب خارج الديار

ورغم اعجاب الجمهور بالأهلي، الا أنه تعرض لهزيمة خارج ملعبه في منافسات دوري ابطال أفريقيا،عندما خسر من فيتا كلوب بالكونغو، كما خسر من سيمبا في تنزانيا، الأمر الذى أثار «حيرة» الأهلاوية تجاه المدير الفني للفريق خاصة وأن فرق سيمبا والساورة وفيتا ليست بالفرق القوية على ملعبها.

- لاعبون تألقوا مع لاسارتي

وعلى الرغم من اخفاقات المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، إلا أنه يحسب له اكتشاف أكثر من لاعب في الفريق، يأتي في مقدمتها الرباعي كريم نيدفيد وعمرو السولية ومحمد هاني ومروان محسن فقد كان اللاعبين الأربعة من المغضوب عليهم لدى جمهور الأهلي في فترات سابقة خاصة نيدفيد، قبل أن ينتفض الرباعي مع الخواجة ويتألق ويُعبّر عن نفسه بشكل واضح لدرجة أن جمهور الأهلي بات حزيناً للغاية لغياب نيدفيد عن قمة برج العرب للإيقاف بعدما أصبح أحد نجوم الفريق.

- أين ذهب هؤلاء اللاعبين في عهد لاسارتي؟

في المقابل تراجع مستوي عدد من لاعبي الفريق الآخرين أمثال صلاح محسن ووليد آزارو وسعد سمير وحسام عاشور وأحمد فتحي، فلم يظهر هذا الخماسي بشكل مُميّز مع الخواجة الأورجوياني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة