مفاجآت جديدة في قضية "طبيب المحلة المزيف"

الأحد، 31 مارس 2019 12:00 ص
مفاجآت جديدة في قضية "طبيب المحلة المزيف"
طبيب المحلة المزيف

مفاجآت جديدة تتكشف تباعا فى قضية طبيب المحلة المزيف، فضحاياه وثقوا فيه وسلموه أجسادهم ليخلصهم من آلامهم وكانت الكارثة أنه ليس أهلا لهذه الثقة فكل مؤهلاته أنه حاصل على ثانوية عامة ولكن أحلامه فى أن يصبح طبيبا جعلته يستحل أجساد المرضى دون أن يشغل باله باحتمالية أن يخسر أحد حياته  فالمهم لدى الطبيب المزور أن يتكسب من معاناة الغلابة.

جهات التحقيق بدأت فى تتبع كل أطراف القضية لتصل للحقيقة الكاملة وراء الجرائم التى ارتكبها هذا الشخص معدوم الضمير باسم الطب.

وقرر خالد عابدين رئيس نيابة مركز المحلة بمحافظة الغربية، تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، لمعاينة عيادتى الطبيب المزيف "مصطفى.ا"، للتأكد من الأماكن الوهمية التى استغلها الطبيب المزيف لمزاوله نشاطه ، حيث اختار عددا من المناطق الهامة والتى تكتظ بالسكان لإخفاء حقيقته الكاذبة ، فقام بفتح عيادتين إحداهما بأحد أشهر المناطق التجارية بمدينة المحلة والأخرى داخل منزله بأحد القرى مستغلا علاقته بالأهالى والذين وثقوا فى ابن بلدتهم وذهبوا إليه لتخفيف آلامهم بل وإجراء عمليات جراحية كاملة مثل استئصال جزء من الغدة الدرقية لسيدة وأخر استئصال الزائدة الدودية ، فلم يكتف فقط بالكشف وكتابه الأدوية ولكن اتسعت أحلامه فى الدخول لغرفه العمليات والتقطيع فى أجساد المرضى.

 من جانبها قامت اللجنة المشكلة طبقا لقرار النيابة العامة بالمرور على العيادتين الأولى بشارع العباسى القديم بالمحلة، والثانى بمنزل المتهم بعزبة توما مركز المحلة وتقوم اللجنة بإعداد تقرير مفصل حول ما لاحظته لتقديمه للنيابة العامة لضمه إلى ملف القضية.

ملف الطبيب المزيف بمدينة المحلة فتح ملفا أكبر وهو تشغيل عيادات بدون ترخيص واستعانه المستشفيات بأطباء دون التأكد من كونهم مزورين أم أطباء حقيقين.

ملف شائك لأنه مهتم بصحة المواطنين ، وهو ما دفع مديرية الشئون الصحية بالغربية إلى تشكيل لجنه دائمه من إدارة العلاج الحر للتفتيش على كافة العيادات والغلق الفورى هو العقوبة المقررة لأى عيادة يثبت إدارتها بدون ترخيص طبقا للضبطية القضائية الموكلة للجنة العلاج الحر.

من جانب آخر تقرر التنبيه عل كافة المستشفيات الخاصه فى حاله الإستعانه بأحد الأطباء أو تعيين أحد ضرورة الاطلاع على كافة الأوراق الخاصه به والشهادات وكارنيه نقابة الأطباء ، ولم يتم الاكتفاء بذلك فقط بل ضرورة مخاطبة نقابة الأطباء للتأكد من أن الطبيب مقيد بجداول النقابة من عدمه.

كان المقدم وليد فايد رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، قد تمكن من ضبط المتهم حاصل على ثانوية عامة، لانتحاله وظيفة طبيب جراح ومدرس بكلية طب الزقازيق وقيامه بفتح 2 عيادة خاصة، وقيامه بإجراء عمليات جراحية بعدد من المستشفيات لعدد كبير من المرضى واتهامه بالنصب والاحتيال وتوظيف الأموال.

كانت بلاغات قد تعددت أمام رئيس قسم مباحث الأموال العامة، من عدد من الضحايا بقيام الطبيب المزيف بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم لتوظيفها فى شراء معدات طبية مقابل مبالغ مالية.

وانتحل المتهم صفة مدرس مساعد بكلية الطب جامعة الزقازيق، رغم حصوله على الثانوية العامة فقط، وإجراء العديد من العمليات الجراحية للمرضى داخل مستشفيات خاصة.

وبعرض المعلومات على اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، قرر سرعة ضبط المتهم، وتم ضبط المتهم بعد إعداد كمين له، وعثر بحوزته على بعض المستندات منها تذاكر دخول مستشفيات وروشتات علاج وصور لعيادة باسمه.

وتوصلت التحريات لقيام المتهم بإجراء عمليات جراحية بعدد من المستشفيات لعدد كبير من المرضى واتهامه بالنصب والاحتيال وتوظيف الأموال، كما تبين أن المتهم سبق اتهامه فى 3 قضايا نصب ومطلوب ضبطه فى قضيتى توظيف أموال وانتحال صفة، وصادر ضده حكم بالحبس سنة فى قضية نصب، وبمواجهته بالتحريات اعترف تفصيليا بارتكابه للواقعة وحصوله على أموال من الضحايا، وقيامه بإجراء عمليات جراحية للمرضى رغم عدم حصوله على شهادة من كلية الطب.

بإجراء 13عملية جراحية بمستشفى أبو العزم التخصصى لكل من هيام محمود فرج برقم 36026 فى 27 سبتمبر 2016، وعملية للمواطن محروس الأشقر برقم 37870 فى 25 أكتوبر 2016، وياسين رضا محمد برقم 49345 بتاريخ 13 أبريل 2017.

كما أجرى عملية جراحية للمريضة عنايات خليفة إبراهيم برقم 59108 بتاريخ 5 سبتمبر 2017، وعمر السعيد درويش برقم 62205 بتاريخ 17أكتوبر 2017، وعملية جراحية للمواطن محمد السيد عبد اللطيف برقم 65271 بتاريخ 2 ديسمبر 2017، وخالد حمدى زيدان برقم 65536 بتاريخ 6 ديسمبر 2017، وسارة أحمد الموافى برقم 66549 بتاريخ 21ديسمبر2017.

كما قام بإجراء عملية لـ ملك مصطفى رمضان برقم 67409 بتاريخ 4يناير 2018، محمد حسين إبراهيم توفيق برقم 68167 بتاريخ 17يناير 2018، فرج الله محمد سالم برقم 68338 بتاريخ 20 يناير 2018، السيد عبد الحميد العايق برقم 79963 بتاريخ 28 يوليو 2018، عزة محمد عواد برقم 79662 بتاريخ 28 يوليو 2018.

وقام المتهم بتوقيع الكشف على إحدى السيدات وتدعى"فاطمة" وأجرى عملية استئصال الغدة، وعملية استئصال زائدة للطالب بالصف الثانى الإعدادى بإحدى قرى مركز المحلة.

ولم يكتف المتهم بانتحال صفة مدرس مساعد وإجراء العمليات الجراحية بل قام بافتتاح عيادة خاصة وكان يقوم بتدوين الروشتات للمرضى وتوقيع الكشف الطبى عليهم، وكتابه العلاج لهم، وقام المتهم بعد ذلك بإغراء عدد من ضحاياه بحجة توظيف أموالهم فى توريد المعدات الطبية والاتجار فيها واستيراد سيارات من الخارج مقابل أرباح شهرية من 30ـ40%.

واستولى المتهم على 350 ألف جنيه من الدكتور ناجى محمد استشارى جراحة الأورام بالمحلة، و900 ألف جنيه من "على ع" تاجر سيارات بقرية البنوان، و300 ألف جنيه من شخص يدعى "عمرو ا"، فضلا عن عدد كبير من الضحايا بينهم سيدة تدعى"سها.ا" من محافظة الإسكندرية.

وقامت السيدة برفع دعوى قضائية ضد المتهم وقضت المحكمة بحبس المتهم سنة فى القضية رقم 63545 جنح مركز المحلة، وقام الضحايا بتحرير محاضر ضد المتهم بمركز شرطة المحلة تحمل أرقام 12952، 12953، 12954 إدارى مركز المحلة يتهموه بالنصب والاحتيال عليهم.

وكشف الدكتور "ناجى مط أحد ضحايا المتهم، أن المتهم تقرب منه وطلب منه العمل معه بمستشفى خاص بالمحلة، مبينا أن المتهم زعم أنه أستاذ مساعد لجراحات المناظير والجهاز الهضمى بجامعة الزقازيق.

وأضاف أن المتهم أجرى عدة عمليات داخل المستشفى ومستشفيات أخرى، مؤكدًا أن المتهم ظهرت عليه فى بداية العمل علامات الارتباك الشديد وكان لا يعرف شيئا عن التعقيم أو إجراء العملية.

وكشف الضحية أن المتهم كان يزعم أنه يجرى العمليات لأول مرة، وكان يقوم باصطحابه معه كطبيب مساعد أثناء إجراء العمليات، ثم قام بعد ذلك بإجراء العمليات الجراحية بنفسه فى 3 مستشفيات تخصصية وهى الربيع وأبو زيد ودار الشفاء قبل أن يتم اكتشاف أمره.

وأوضح ضحية المتهم، أن المتهم أدعى قيامه باستيراد أجهزة طبية من الخارج بأسعار مخفضة، ويقوم ببيعها للأطباء ويحقق أرباح كبيرة، مؤكدًا أن المتهم تحصل منه على 350  ألف جنيه، ومبالغ أخرى من ضحايا آخرين بعد أن أوهمنا بسداد أرباح من 30لـ40%

وأكد الضحية أنهم اكتشفوا نصب المتهم عليهم، وحصوله على أموالهم ورفض رد المبالغ لهم، مبينا أنهم حرروا محاضر ضد المتهم وأثناء عرضه على النيابة العامة ادعى المتهم أمام وكيل النيابة فقدانه لبطاقته الشخصية.

وأشار المتهم، إلى قام محاميه بفضح أمره كاشفا حقيقته بأنه ليس طبيبا وأنه حاصل فقط على شهادة الثانوية العامة، وانتحاله صفة طبيب للنصب عليهم، مؤكدًا أنهم قاموا بتحرير المحاضر أرقام 12952، 12953، 12954إدارى مركز المحلة، مطالبين أجهزة الأمن بسرعة القبض على المتهم، وتقديمه للعدالة والحصول على مستحقاتهم منه.

كما قام الطبيب المزيف بإجراء العديد من العمليات بمستشفيات الربيع والرِواد التخصصية ضمن فريق معالج مع الدكتور ناجى مصطفى استشارى جراحة الأورام بالمحلة والمدير الفنى لمستشفى أبو العزم التخصصية.

46208-طبيب-المحلة-المزيف-(3)
 
48757-طبيب-المحلة-المزيف-(2)
 
51596-طبيب-المحلة-المزيف-(5)
 
63693-طبيب-المحلة-المزيف-(4)
 
71747-طبيب-المحلة-المزيف-(6)
 
80633-طبيب-المحلة-المزيف-(7)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق