السيسي كرم المصريين لتحملهم الإصلاح الاقتصادي.. برلمانيون عن قرارات الرئيس

الأحد، 31 مارس 2019 05:00 م
السيسي كرم المصريين لتحملهم الإصلاح الاقتصادي.. برلمانيون عن قرارات الرئيس
السيسى خلال تكريم المرأة المصرية

حظيت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية تكريم الأمهات المثاليات، بإشادة واهتمام برلماني، حيث منح الرئيس جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا، وتحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (1)

 

واعتبر برلمانيون وساسة تلك القرارات بمثابة تكريم للشعب المصرى، على تحمله تبعات الإصلاح الاقتصادي الذي اتخذته الدولة على مدار السنوات الماضية، وأشاد السيد الشريف وكيل مجلس النواب، بالقرارات المهمة التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أنها قرارات أسعدت قلوب جميع المصريين في التوقيت المناسب.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (4)

 

الشريف قال إن قرارات الرئيس السيسي تؤكد انحيازاته الدائمة للمواطن، محدود الدخل الذي تحمل الإصلاحات الاقتصادية، مضيفًا أن الرئيس السيسي كان يراهن دائمًا وعي الشعب المصري الذي يجني ثمار الإصلاحات الاقتصادية، متابعًا أن المصريون يستحقون الكثير، والفترة القادمة ستشهد مزيد من التحسن في كافة الأوضاع الاقتصادية، والخير قادم لهذا الوطن، وتلك الإجراءات مجرد بداية.

 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى (2)
 
في سياق متصل، اعتبر أشاد سليمان العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، قرارات السيسي الأخيرة بمثابة قرارات تسعد جميع أبناء الوطن، والرئيس كرم المصريين بتلك الطريقة، فهم البطل الحقيقي في تنفيذ برنامج الإصلاح من خلال هذه الإجراءات، مضيفًا أنها تكشف حقيقة اهتمام الرئيس بجميع الملفات التي تؤرق المصريين، وفي مقدمتها ملف الحماية الاجتماعية والعمل جنبا لجنب مع ملف الإصلاح الاقتصادي.
 

الرئيس عبد الفتاح السيسى (5)

فيما قال النائب البدرى ضيف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نصير الغلابة، ويأخذ القرار فى الوقت المناسب، بشان محدودى الدخل بل ومصلحة كل فئات المجتمع المصرى ويحظى بتأييد كل المصريين ويتمتع بشعبية جارفة فى الشارع المصرى، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أكثر من مرة أن المواطن المصرى هو الشريك الأساسى فى الإصلاح الاقتصادى، وأنه تصدى لتبعات الاصلاح، وأصر على السير فى الطريق الصحيح من أجل مستقبل أفضل.

ولفت إلى أن إعلان الرئيس عن أكبر تعديل للمرتبات والأجور وزيادة الحد الادنى للمرتبات من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، بالإضافة إلى منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% مع رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن الرئيس يراعى محدودى الدخل.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (3)

وأشار ضيف، إلى أن القرارات الخاصة بالمرتبات والعلاوات تؤكد أيضًا أن كل ما يقوم به الرئيس من خطوات إصلاح اقتصادى هدفها الأول والأخير المواطن المصرى، كما أن الرئيس أعطى اهتماما خاصا لملف الحماية الاجتماعية وهذا كان من أهم الأهداف فى السنوات الأخيرة. وهو ما أكدته مواهب الشوربجي رئيس اتحاد المرأة الوفدية، متابعة أن تكريم الرئيس السيسي اليوم للمرأة المصرية والأم المثالية يعد مناسبة مقدسة لدى المصريين، لتقديم جزء من الاهتمام بالمرأة وتقديرا لحجم تصديها لمتاعب الحياة.

الرئيس عبد الفتاح السيسى (6)

واتخذ الرئيس السيسي العديد من القرارات الهامة منها منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا، وتحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600، وإطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019، بالإضافة لمنح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق