علي طريقة المندوب السامي

نائب أردوغان لجنوده بالدوحة: قطر و«تميم» تحت الحماية التركية

الأحد، 31 مارس 2019 12:00 م
نائب أردوغان لجنوده بالدوحة: قطر و«تميم» تحت الحماية التركية
تميم بن حمد

فقدت قطر شرفها كدولة ذات سيادة وتحولت إلي مدينة تركية خاضعة لسيطرة رجب طيب أردوغان، بعد أن سلمها أميرها للاتراك.. هذا هو مضمون ما قاله فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء زيارة قام بها إلى مقر قيادة القوات البرية التركية القطرية بالدوحة، حيث أكد خلال الزيارة تبعية قطر لبلاده، متعهدا بأن بلاده لن تسمح لأحد بالكيد للإمارة التي تحولت إلي محافظة تركية، ليعيش تميم وأسرته وسط سيطرة تركية أخوانية.     

جاء حديث نائب العلج التركي بلسان المندوب السامي في دويلة فقدت شرفها، متعهدا بعدم سماح بلاده لأحد بالنيل من المحمية القطرية، موضحا أن القاعدة التركية مهمتها حماية تميم، مشددا علي أن الوحدة العسكرية التركية تؤدي مهمة هامة جدا في قطر، مؤكدا أنها "دولة صديقة" لتركيا.

وأشار نائب الرئيس التركي إلى أن بلاده لديها مبدأ ثابت يتمثل بالوقوف بحزم في وجه الظلم بجميع أنحاء العالم، وأضاف، متوجها إلى العسكريين الأتراك: "وأنتم تعكسون هذا الموقف في المجال العسكري".

الجدير بالذكر أن العلاقات التركية القطرية تشهد تقاربا ملموسا على مدار الأشهر الأخيرة في ظل توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو من العام 2017، ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.

وأعرب "أردوغان " أكثر من مرة عن دعمه لقطر بعد هذه التطورات، الأمر الذي تلاه نشر الجيش التركي لمئات من مقاتليه في القاعدة التركية قرب العاصمة القطرية الدوحة، وقد رد " تميم " بالتعهد في 15 أغسطس الماضي باستثمار 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا لمساعدتها في معالجة مشاكلها الاقتصادية.

حديث أقطاي ذكر بالثمن الذي حصلت عليه أنقرة نظير الحماية، حيث أن الـ15 مليار دولار التي تحدث عنها تميم هي مجرد جزية سنوية نظير حمايته، حيث سبق أن أهدى إردوغان طائرته الخاصة وحافلة فاخرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق