الأكبر في الشرق الأوسط.. هكذا استعدت القاهرة لافتتاح أول «كراج ذكي» في مصر (صور)

الإثنين، 01 أبريل 2019 04:00 م
الأكبر في الشرق الأوسط.. هكذا استعدت القاهرة لافتتاح أول «كراج ذكي» في مصر (صور)
مصطفى النجار

 
كشف محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، والنائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب، النقاب عن الترتيبات النهائية، لافتتاح جراج روكسي  بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، والذي يُعد جراج روكسي هو أول جراج أوتوماتيكي فى مصر والأكبر فى الشرق الأوسط ويعمل آليا دون تدخل للعنصر البشرى.
 
جاء ذلك بمشاركة محمود فراج رئيس مجلس إدارة شركة الجراجات الذكية، والمستثمرة بنظام ال BOT مع محافظة القاهرة  في هذا الجراج،  حيث يتكون  هذا الجراج من مرحلتين بسعة إجمالية 1700 سيارة وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى بسعة 908 سيارة وبتكلفة إجمالية للمرحلة الأولى وصلت إلى 250 مليون جنية .
 
WhatsApp Image 2019-04-01 at 12.29.14 PM (1)
 
وأشاد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بحجم الإنجاز فى هذا المشروع القومي والذي إنتظره حي مصر الجديدة ومنطقة روكسي للحد من أزمة المرور بالمنطقة وتكدس السيارات ليكون علامة فى جمهورية مصر العربية ونقطة إنطلاق للاستثمار فى الجراجات داخل جمهورية مصر العربية، فيما قام  بتسليم رخصه التشغيل  للشركة المالكة، لاستقبال الجمهور خلال الأيام القليلة القادمة بعد تحديد موعد احتفال افتتاح رسمي يحدد من الحكومة لتعريف الجمهور بهذا السبق لمصر.
 
من جانبه  وجه محمود فراج رئيس مجلس إدارة شركة الجراجات الذكية، الشكر للمحافظة  والبرلمان، مؤكدا  أنه فخور بان تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع محافظة القاهرة وانه تم تنفيذه بأيادي مصرية وتمويل مصري وبمعايير وشراكات وخبرات برمجية دولية تم توطينها لإعادة استخدامها في السوق المصري ضمن توجه الدولة لتوطين الأفكار الجديدة العملية لتطبيقها في مصر لحل أزمة المرور.
 
ولفت إلي أن جراج روكسي هو أول جراج أوتوماتيكي فى مصر والأكبر فى الشرق الأوسط ويعمل آليا دون تدخل للعنصر البشرى ويتكون من مرحلتين بسعة إجمالية 1700 سيارة وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى بسعة 908 سيارة وبتكلفة إجمالية للمرحلة الأولى وصلت إلى 250 مليون جنية ، وهو بداية استثمارات متعددة لشركة الجراجات الذكية في مصر والشرق الأوسط لكي تكون الشركة الرائدة في مجال إدارة واستثمار الجراجات بالمنطقة.
 
وأختتم حديثه:" بالتأكيد علي أنه تم التنسيق مع المحافظة  بأن يكون هذا  الجراج مزود بأعلى عوامل الأمان وأساليب مكافحة الحريق والحفاظ على السيارات من السرقات والخدش والعوامل الجوية".
 
WhatsApp Image 2019-04-01 at 12.29.12 PM
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة