لا يوم دون انتهاك.. الحوثي يستهدف لقمة عيش اليمنيين

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 04:00 م
لا يوم دون انتهاك.. الحوثي يستهدف لقمة عيش اليمنيين
مليشيا الحوثي

واصلت ميشيليات الحوثي انتهاكاتها الأممية، بعدما منعت الثلاثاء وفدًا أمميًا تابعًا لبرنامج الغذاء العالمي من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر شرقي مدينة الحديدة اليمنية.
 
وأكد العميد ركن صادق دويد عضو الوفد الحكومي، في بيان له، أن مليشيا الحوثي رفضت السماح لموظفي برنامج الغذاء العالمي بالوصول إلى مطاحن البحر الأحمر من أجل تشغيله وتوزيع آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية، ورغم هذا التعنت إلا أن رئيس لجنة إعادة الانتشار تمكن من الوصول إلى المناطق المحررة؛ حيث يعقد حالياً اجتماعاً بالوفد الحكومي.
 
يذكر أن الحكومة اليمنية والحوثيون كانا قد توصلا إثر مشاورات جرت في العاصمة السويدية ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة الساحلية، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا. لكن تطبيق الاتفاق يواجه عراقيل بسبب تباين بين الموقعين عليه في تفسير عدد من بنوده، في حين يتهم كل طرف الآخر بالمماطلة ووضع عراقيل أمام تنفيذ الاتفاق.
 
ولا يمر يوم إلا وترتكب فيه الميليشيات الحوثية فى اليمن كارثة إنسانية ضد الشعب اليمني، مواصلة خرقها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة؛ فمنذ محاولتهم السيطرة الكاملة على اليمن، ارتكب الحوثيون أفظع الجرائم البشرية فى حق الشعب؛ ويقدم لكم «صوت الأمة»، أهم الأحداث فى الملف اليمنى خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وأوضح العميد ركن دويد أن الحوثيين أبلغوا وفد الغذاء العالمي بعدم السماح لنحو 120 موظفا من الوصول لتشغيل مطاحن البحر الأحمر، لافتا إلى أنه كان من المقرر حضور أعضاء الوفد مع الجنرال الدنماركي مايكل لوليسجارد، بحسب الاتفاق في وقت سابق.
 
وفي فبراير تمكن فريق رفيع من الأمم المتحدة من الوصول إلى مخازن القمح في مطاحن البحر الأحمر غربي اليمن، وذلك للمرة الأولى منذ سبتمبر 2018، فيما استهدفت مليشيا الحوثي مخازن القمح في مطاحن البحر الأحمر عدة مرات، وهو ما تسبب في إتلاف مخزون كبير كان مخصصا لأكثر من 3 ملايين محتاج.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق