خسائر في صفوف الحوثي بمديرية عبس.. قتلى وجرحى وأسرى

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 09:00 م
خسائر في صفوف الحوثي بمديرية عبس.. قتلى وجرحى وأسرى
ميليشيات الحوثي

ضربات وغارات تتلقاها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران مؤخرًا، من قبل الجيش اليمني مدعوما من طيران التحالف العربي، في عدد من المناطق اليمنية، لتقييد حركة المتمردين مقابل توسيع نطاق نفوذ الجيش اليمني، مواصلًا التقدم في معاركه ضد الحوثي في مديرية عبس بمحافظة حجة غربي اليمن.
 
وسيطرت قوات الجيش الوطني على مناطق غرب بلدة بني حسن على الشريط الساحلي، منها قرية الطينة الواقعة غرب منطقة بني حسن، وتقدمت باتجاه مزارع الجر، بحسب مصادر عسكرية ميدانية.
 
وتتلقى الميليشيات الحوثية التابعة لإيران غارات من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، في عدد من المحافظات، وركزت الضربات على قطع طرق إمداد الميليشيا الحوثية، لدعم الجيش اليمني في معاركه مع الحوثي، حيث أكدت المصادر المحلية بحسب شبكة سكاي نيوز سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وأسر اثنين بالإضافة إلى السيطرة على مركبتين عسكريتين.
 
وأطلقت القوات الحكومية في المنطقة العسكرية الخامس عملية عسكرية واسعة الخميس الماضي، في مديرية عبس وعدد من المديريات المجاورة لها شمال غربي حجة.
 
وتستهدف ضربات الجيش اليمني المتتالية، تقييد حركة ميليشيات الحوثيين مقابل توسيع نطاق نفوذ الحكومة اليمنية الشرعية، حيث أكدت التحركات الأخيرة تمكن القوات اليمنية، من إحباط محاولة تسلل لميليشيا الحوثي، ومن ثم التصدي لهجوم نفذه عناصرها بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.
 
وجاءت هذه الضربات اليمنية ردًا على الانتهاكات الحوثية ضد القبائل اليمنية، حيث واصل المتمردون تنفيذ حملة مداهمات واعتقالات وقتل لمعارضيهم أو أسرهم في كُشر، كما واصلوا تفجير المنازل الخاصة بشيوخ القبائل الذين تولوا التصدي لهجومهم على مناطق قبائل حجور في كُشر.
 
وتستمر انتهاكات الحوثيين بشكل يومي، حيث لا تتورع المجموعات المتمردة عن محاولة قمع اليمنيين، مرة باستهداف المناطق السكنية بالقذائف والرشاشات، آخرى بتهجير السكان وتدمير مدارسهم ومساجدهم وآخرى بضرب مخازن القمح، ما أسفر عن معاناة شديدة لسكان اليمن، حيث شهدت مدينة الحديدة خلال الساعات الأخيرة تزايدا في خروق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
 
وتسببت هذه الانتهاكات الحوثية في موجة نزوح كبيرة للمدنيين في قرى الأكوع والخادمة وبني كديش والشرقي بمديرية عبس، جراء القصف المدفعي للحوثيين، وقال مسؤولون في مركز الملك سلمان للإغاثة إن الأسر التي نزحت باتجاه مديرية حيران، بلغ أكثر من 500 أسرة، وسط ظروف إنسانية صعبة.
 
وتستغل مليشيا الحوثي ميناء الحديدة على ساحل اليمن الغربي، الذي تسيطر عليه منذ عام 2014، لتهريب السلاح، ويعد بمثابة رئة لتمويل المليشيا الذي يدر عليها أكثر من 3 مليارات دولار سنويا، مهددة الملاحة في البحر الأحمر باستخدام زوارق مفخخة، وسبق لقوات التحالف العربي تدمير عدة زوارق تستخدمها المليشيا في عملياتها الإرهابية، إضافة إلى استهداف المليشيا إحدى ناقلات النفط السعودية في يوليو الماضي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة