الدنيا ربيع والجو بديع.. تعرف على حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

الأربعاء، 03 أبريل 2019 11:00 ص
الدنيا ربيع والجو بديع.. تعرف على حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة
الطقس - أرشيفية

بعد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، عادت من جديد الأجواء الربيعية، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية تحسن حالة الجو وارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع.

وعن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية يستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى.
 
انتهاء فرص سقوط الأمطار
وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية تنتهى مع نهاية اليوم، لتنتهى بذلك فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع.
 
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء عادت ربيعية من جديد ولا توجد أى ظواهر جوية سوى الشبورة المائية فى الصباح والساعات المتآخرة من الليل ولذلك ينصح السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعليمات المرور .
 
وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه رغم أن الأجواء عادت ربيعية ولكن نناشد المواطنين بعدم تخفيف الملابس فلازالت الأجواء شديدة البرودة ليلا، وينصح باستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل والتلاميذ فى المدارس .

طقس الأربعاء
وعن طقس الأربعاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى القاهرة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة.
 
طقس الخميس المقبل
أما عن طقس الخميس المقبل، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من سيناء والرياح معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق