«أمن الوطن خط أحمر».. هكذا تحارب الداخلية مروجو الشائعات

الخميس، 04 أبريل 2019 09:00 ص
«أمن الوطن خط أحمر».. هكذا تحارب الداخلية مروجو الشائعات
وزارة الداخلية
علي الديب

«خط أحمر».. وصف وعبارة موجزة دائمًا ما يستخدمها رجال الشرطة وقيادات وزارة الداخلية كلما تعلق الأمر بأمن الوطن والمواطنين، في دلالة واضحة على أن الوزارة لن تقبل أو تسمح بوجود تلك العناصر التي تسعى لنشر الشائعات والنيل من جسور الثقة الممتدة بين مواطنين ورجال الأمن.
 
الآونة الأخيرة شهدت شائعات هدف أصحابها للنيل من أواصر وجسور الثقة بين المواطنين ورجال الأمن، لعل  الشائعة التي أراد صاحبها بث أمر يفيد على خلاف الحقيقة تورط قيادات أمنية في قضية قتل أب لطفليه بقرية «ميت سلسيل» بمحافظة الدقهلية، قبل أن ينقلب السحر على الساحر وتنجلي حقيقة الأمر لتُصدر المحكمة عقوبتها بحق المتهم.
 

قضية ميت سلسيل
 
قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار مختار ماضي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد ناجي وإيهاب كمال، وسكرتارية نبيل شكري وأحمد نصر، اليوم الأحد، بمعاقبة شاب بالحبس لمدة سنتين وغرامة 100 ألف جنيه؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 30765 جنايات فاقوس لسنة 2018، والمقيدة برقم 1346 كلي شمال الزقازيق، بإنشاء حساب إلكتروني انتحل فيه صفة ضابط بالإدارة العامة لشرطة المصنفات بوزارة الداخلية، وبث مستندات منسوب صدورها لمدير أمن الدقهلية، تفيد -على خلاف الحقيقة- تورط قيادات أمنية في قضية قتل أب لطفليه بقرية «ميت سلسيل».
 
تعود تفاصيل القضية، عندما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية حسابا إلكترونيا عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» باسم «كريم عز الدين محمد» يحمل صفة ضابط بالإدارة العامة لشرطة المصنفات والحقوق الملكية بالوزارة، بثَّ من خلاله خطابا مزورا منسوبا صدوره لمدير أمن الدقهلية، يدعي تورط قيادات أمنية في قضية قتل أب لطفليه بقرية «ميت سلسيل» ويحتوي على عبارات تهدف لإثارة الرأي العام ضد الوزارة وقياداتها.
 
وبتتبع البصمة الإلكترونية تبين أن وراء إنشاء الحساب المدعو «إبراهيم.ع.إ.ال.ن» 27 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، من قرية «عرب درويش» بفاقوس، بينما جرى ضبطه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

إشاعة خطف فتاة بجامعة الأزهر
 
 
أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابة، حبس أستاذ جامعي وفتاة 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهما بالترويج للشائعات ونشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة.
 
وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها، فى واقعة نشر أخبار كاذبة وشائعات من شأنها إثارة البلبة وزعم اختطاف طالبة من المدينة الجامعية للأزهر بفرع أسيوط، ووجهت النيابة إلى المتهمين آية حامد طالبة، والسيد حسن أستاذ جامعى، اتهامات بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة أُسست على خلاف القانون.
 
وكان قد تداول طلاب جامعة الأزهر صور لأحدى الطالبات اللائى ادعين اختطافها من حرم المدينة الجامعية بفرع أسيوط،  وردت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة،  بأنه لا صحة لما يتداول الطلاب من أخبار خطف أى طالبة، وأن الجامعة ستتخذ كافة الاجراءت القانونية ضد مروجى الشائعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق