لتلبية نداء الوطن.. استعدادات قوية للمصريين بالخارج للمشاركة في استفتاء التعديلات

السبت، 06 أبريل 2019 12:00 ص
لتلبية نداء الوطن.. استعدادات قوية للمصريين بالخارج للمشاركة في استفتاء التعديلات
المصريين فى الخارج - أرشيفية

قبل حتى إعلان موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بدأ المصريين فى الخارج على قدم وثاق الاستعداد لهذا الاستحقاق التاريخى ليرسموا محطة جديدة فى مستقبل وطنهم الأم مصر. اللافت أن المصريين بالخارج يقفوا خلف وطنهم الأم فى كافة الاستحقاقات السياسية، لبثبتوا للعالم رغم بعد المسافات أنهم يقفون قلبا وقالبا خلف وطنهم، ففى كل بلدان العالم يستعد المصريين فى الخارج للمشاركة بقوة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وفى هذا السياق بدأ الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، وضع خطة لدعوة وحث المصريين فى الخارج بكل دول العالم للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، حيث وضع الاتحاد عدد من الآليات للتحرك على الأرض وحث المصريين على النزول والمشاركة بقوة.

وارتكزت خطة الاتحاد العام للمصريين فى الخارج بشأن حث أبناء الوطن فى الخارج على المشاركة فى التعديلات الدستورية على عدد من الآليات يأتى فى قدمتها توفير الأتوبيسات ووسائل النقل لنقل المواطنين من أماكن تجمعاتهم إلى لجان الاقتراع ، فضلا عن البدء فى التجهيز للتيشرتات والبنرات لحث المغتربين على النزول ، وطباعة نصوص مواد الدستور المقترح تعديلها لتوعية المواطنين بأهمية هذه التعديلات والمشاركة بقوة فى الاستفتاء.

كما يستعد الاتحاد العام للمصريين فى الخارج للاستفتاء على التعديلات الدستورية بإقامة الندوات والمؤتمرات بمقر الاتحاد وفروعه بالخارج ، فضلا عن تدشين غرفة عمليات دائمة تستمر حتى موعد الاقتراع الخاص بالمصريين فى الخارج للتعرف على سير العملية الانتخابية فى جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه كشف المهندس إسماعيل أحمد رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن غرفة العمليات التى شكلها الاتحاد العام للمصريين فى الخارج فى حالة انعقاد مستمر وتتابع مع كافة الروابط والجاليات بالخارج خطط العمل والاستعدادت الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية المرتقبه.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، فى تصريحات صحفية إن الاتحاد من خلال فروعه فى الخارج والتنسيق مع كافة الروابط وتجمعات المصريين فى الخارج سيعمل على توفير كافة التسهيلات للمغتربين لتسهيل عملية الاستفتاء على الدستور.

وأشار رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إلى أن الاستعداد تشمل توفير أتوبيسات لنقل الناخبين خاصة فى دول الخليج ، وطباعة التيشرتات وأعلام مصر وطباعة البانرا لحث المصريين بالخارج على النزول والمشاركة، فضلا عن طبع مواد التعديلات الدستورية وتوزيعها على المغتربين.

وكشف رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أنه بالتنسيق مع فروع الاتحاد بالخارج سيتم العمل على توفير الاتوبيسات لنقل العمالة المصرية بالخارج لمقرات الاقتراع أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية المرتقبة.

ومن جانبه قال إبراهيم جنينة عضو غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن الاتحاد استعد للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بعمل غرف عمليات لمتابعة عملية الاستفتاء ومشاركة المصريين بالخارج.

وأضاف عضو غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أن هناك تواصل من الاتحاد مع أكثر من 150 عضو ممثلين عن الاتحاد فى جميع دول العالم، لمتابعة كافة الاستعدادات الخاصة بحث المصريين بالخارج للنزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ومن جانبه أكد الأمين العام لاتحاد المصريين فى الخارج علاء سليم، أن أبناء الجالية المصرية بالكويت يستعدون من الآن للمشاركة بقوة فى المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية المرتقبة، تعبيرا منهم عن الوقوف صفا واحدا خلف الوطن.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المصريين فى الخارج، أنه جار حاليا تجهيز الاتوبيسات الخاصة لنقل أبناء الجالية لمقرات اللجان، وتشكيل مجموعات عمل لتوفير كافة التسهيلات الخاصة أثناء فترة الاستفتاء ، فضلا عن عقد الندوات التوعوية بأهمية المشاركة بقوة والنزول أيام الاستفتاء.

وفى أوروبا ، قال الكاتب المصرى المقيم بالنمسا بهجت العبيدى مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج،  إن الشعب المصرى خاض فى السنوات الماضية حربا ضروسا على عدة مستويات.

وأضاف مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري فى الخارج أن  التعديلات الدستورية أصبحت ضرورة ملحة لمواكبة التطورات وترسيخ قيم الحرية والعدالة الاجتماعية، وأنها تعطي مكتسبات هامة للمرأة المصرية من خلال زيادة نسبة تمثيلها فى مجلس النواب بما لا يقل عن ربع المقاعد وكذلك تمثيل الشباب والمسيحيين وذوى الإعاقة والمصريين المقيمين بالخارج تمثيلا ملائما فضلا عن طرح إقامة مجلس الشيوخ الذى يتولى دراسة واقتراح مايراه كفيلا للحفاظ على مبادئ ثورتي 25 يناير و30   يونيو ولا شك أن هذه التعديلات تشكل إصلاحا للدستور والقانون.

وأعلن بهجت العبيدى على دعمه المطلق لتعديل الدستور فى الفقرة الخاصة برئيس الجمهورية، مؤكدا أنه يرى الرئيس عبد الفتاح السيسى هو مؤسس مصر المعاصرة، وأنه يعيد للأذهان بكل قوة تجربة مؤسس مصر الحديثة محمد على باشا الذى استطاع أن يفرض مصر دولة قوية إقليميا ودوليا، وشهدت مصر على يديه تقدما رائعا فى كافة المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق