عواطلية «القطبين»: باسم ومؤمن وشيكابالا

السبت، 06 أبريل 2019 09:00 ص
عواطلية «القطبين»: باسم ومؤمن وشيكابالا
احمد جمعة وشيكابالا ومؤمن زكريا وباسم مرسي
مصطفى الجمل

قلق يسيطر على عدد من نجوم كرة القدم المصرية، بعدما لاحقتهم أزمات تهدد مستقبلهم الكروي، وتنذر باعتزالهم كرة القدم في تاريخ مبكرة، ولاسيما أنهم  سيبقون لفترة طويلة بعيدين عن الملاعب، نظراً لغلق القيد في معظم الدوريات في مختلف بلدان العالم. 
 
يأتي على رأس هؤلاء النجوم، اللاعب باسم مرسي، نجم نادي الزمالك السابق، ومهاجم سموحة الحالي، والذي قرر مجلس إدارة نادي سموحة برئاسة المهندس فرج عامر، فسخ إعارة اللاعب بناء على طلب الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن بعد أن ترك رئيس النادي القرار في يد التوأم.
 
الزمالك وديتشا الاثيوبى فى الكونفدرالية تصوير عمرو مصطفى  18-3-2018 (100)
 
 
ويأتي فسخ سموحة لإعارة باسم مرسي، بعد المشكلة التي نشبت بين اللاعب و التؤام قبل مباراة الزمالك و سموحة في الجولة الـ27 من الدوري، وكشف باسم مرسى أن سبب الخلاف مع المدير الفني رفضه الانتقاد الذي يتم توجيهه لفريقه السابق، وأنه تصدر الدوري بالصدفة.
 
فى الوقت الذي نفى فيه التوأم ذلك، ليتم إيقاف اللاعب وحرمانه من المشاركة مع الفريق بقرار من إدارة النادي  وبناءً على طلب الجهاز الفني.
ولم تنتهى الأزمة عند هذا الحد بل طلب إبراهيم حسن خلال الساعات الماضية خضوع باسم مرسى لتحدى البشعة، وهى لمس النار للسان الشخص حتى يثبت صدقه من كذبه.
 
ومن جانبه علق باسم مرسى على تصريحات إبراهيم حسن مدير الكرة بفريق سموحة ضده، قائلاً: " كل دة عشان تشيلونى الخسارة " .
 
مؤمن زكريا
وكان قد سبق باسم مرسي، لاعب آخر ولكن من النادي الأهلي، ألا وهو مؤمن زكريا، الذي كان في وقت من الأوقات من نجوم الصف الأول في القلعة الحمراء، ولكن بسبب عدم اقتناع المدير الفني الجديد مارتن لاسارتي به، خرج في رحلة احتراف إلى السعودية، ولكن عقب عدة أسابيع، وقعت مشاكل بينه وبين إدارة نادي أحد السعودي، وعاد إثرها إلى النادي الأهلي، ليتدرب مع الفريق دون أن يشارك مع الفريق في أي مباراة، بسبب عدم قدرة النادي على قيده قبل بدء الميركاتو الصيفي، في أغسطس المقبل. 
 
الاهلى والزمالك فى  الدورى  8-1-2018  رويترز (9)
 
 
ومن جانبها، قررت إدارة النادي الأهلي إعارة مؤمن زكريا لأحد أندية الدورى الفنلندي، الذي ما زال باب القيد مفتوح عنده، إلا أن مؤمن ما زال مترددًا فى قبول عرض الانتقال للدورى الفنلندي، رغم موافقة الإدارة الحمراء على انتقاله بدون الحصول على أى مبالغ مالية للوقوف بجانب اللاعب فى أزمته الأخيرة.
وحددت إدارة الأهلى شرطًا وحيدًا لإتمام الإعارة وهو انتهاؤها فى شهر أغسطس بدلاً من استمرار اللاعب حتى نهاية المسابقة فى فنلندا ١٢ أكتوبر، وذلك لكى يتسنى للإدارة الحمراء قيده فى قائمة الأهلى بالموسم الجديد، بعد فسخ عقده مع أحد السعودى قبل عدة أسابيع.
 
ويفكر مؤمن زكريا جديًا، وفقاً لمصادر مطلعة في النادي فى البقاء داخل الأهلى والاكتفاء بالتدريب لحين فتح باب القيد الصيفي، لعدم رغبته فى الانتقال للدورى الفنلندى ويتم تجميده كما حدث مع النادى السعودى.
 
شيكابالا
ووقع النجم المصري محمود عبد الرازق شيكابالا في نفس الوقت، حيث أخطر مسئولو نادى الزمالك لمحمود عبد الرازق "شيكابالا"، صانع ألعاب الفريق المُعار لأبولون سميرنى اليونانى، بعودته إلى الفريق الأبيض بداية من الموسم المقبل بعد نهاية فترة الإعارة إلى أبولون، لتدور التساؤلات حول إمكانية عودة "الأباتشى" لتدريبات الفريق الأبيض خلال الفترة الحالية خاصة لتواجده فى القاهرة، إلا أن مصدر مقرب من شيكابالا أكد أنه لن يستطيع العودة لتدريبات الزمالك فى الوقت الحالى بسبب عدم فسخ عقده مع أبولون اليونانى، قبل غلق فترة القيد بالدورى المصري.
 
شيكابالا
 
 
 وكان من المنتظر أن تتم تلك الإجراءات فى شهر يناير الماضى ولم يتسن إتمامها لتعثر انتقاله للمصرى البورسعيدى، لذا لن يستطيع اللاعب الانتظام فى تدريبات الفريق الأبيض خلال الفترة الحالية، وحتى فتح باب القيد في يوليو المقبل، على أن يكتفي اللاعب بخوض تدريبات خاصة خلال الفترة الحالية حتى يكون جاهزاً للموسم الجديد.
 
وأضاف المصدر ذاته أن شيكابالا يفضل أيضاً مساندة الزمالك من المدرجات خلال الفترة الحالية، سواء في بطولة الدورى العام، أو الكونفيدرالية، أو حتى عندما تنتظم بطولة كأس مصر. 
 
أحمد جمعة
وعلى نفس النهج، سار أحمد جمعة، مهاجم نادى المصري السابق، والذي كان معاراً لنادي أحد السعودي، الذي قرر فسخ التعاقد بالتراضى مع المهاجم المصرى ، بعد الإصابة التى لحقت به وستبعده حتى نهاية الموسم، وكان قد انضم أحمد جمعة إلى صفوف أحد السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من المصرى البورسعيدى على سبيل الإعارة.
 
مبارة المصرى وجرين بافالوز كريم عبد العزيز  10-2-2018 (19)
 
وأعرب النجم البورسعيدى عن استيائه من من فسخ إدارة النادى السعودى تعاقده بعد إصابته بقطع فى الغضروف، وقال جمعة، "الحمدلله على كل حال، قطع فى الغضروف وحسبى الله ونعم الوكيل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق