رئيس «إفريقية النواب» لزعيم كتلة الحزب الحاكم بسيراليون: العالم ينظر لأفريقيا باهتمام

الإثنين، 08 أبريل 2019 02:00 م
رئيس «إفريقية النواب» لزعيم كتلة الحزب الحاكم بسيراليون: العالم ينظر لأفريقيا باهتمام
النائب طارق رضوان
مصطفى النجار

 
أكد النائب طارق رضوان، خلال لقائه برئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم، على ضرورة دعم العلاقات البرلمانية بين البلدين مع توحيد الموقف والرؤية الأفريقية على المستويين الإقليمي والدولي، مشيراً إلى ضرورة معرفة التحديات التي تواجه جميع الدول الأفريقية والعمل على حلها.
 
جاء ذلك خلال استقبال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، «سيدى محمد تونس»، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليوني الحاكم SLPP، صباح اليوم الإثنين بمقر اللجنة بالبرلمان.
 
WhatsApp Image 2019-04-08 at 11.46.40 AM
 
وأشار رضوان، إلى ضرورة تكامل موارد كل الدول الأفريقية للنهوض بمستوى معيشة الشعوب الأفريقية، وترأس مصر للاتحاد الأفريقي هو الخطوة الأولى وليست الأخيرة لتحقيق الوحدة الأفريقية، مع ضرورة تحسين العلاقات الثنائية والمتعددة بين الدول الأفريقية، مشيراً إلى تطلعه لزيارة دولة سيراليون، وأوضح أن العالم ينظر إلى أفريقيا نظرة اهتمام، حيث توجد ببعض برلمانات الدول لجنة تختص بالشئون الأفريقية مثل العديد من الدول سواء غربية أو عربية. 
 
وفى كلمته عبر رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب السيراليونى الحاكم SLPP عن سعادته بزيارة البرلمان المصري، وأكد على ضرورة تقوية العلاقات الاقتصادية والثقافية بين شعوب الدول الأفريقية، وأن الرئيس المصري يمتلك الرؤية الواضحة لتحقيق الوحدة الأفريقية.
 
كما أكد على أن العلاقات البرلمانية هي بداية إرساء وتقوية العلاقات بين الدول الأفريقية، وضرورة أن يتشارك الأفارقة بعضهم البعض ومن الأفضل أن نتطلع إلى التعاون مع مصر وليست الدول الأخرى كالصين، ولابد من التخلص من عبء الديون التي ترهق ميزانية كل الدول الأفريقية، فأفريقيا غنية بمواردها ومن ثم لابد من إنشاء العلاقات التعاونية التي تجمع شعوب القارة من أجل تحقيق نهضة شعوبها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق