من الاستغاثة إلى الاستجابة.. نسمة تروي لـ«صوت الأمة» تخفيف معاناتها على يد التضامن

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 06:35 م
من الاستغاثة إلى الاستجابة.. نسمة تروي لـ«صوت الأمة»  تخفيف معاناتها على يد التضامن
محررة صوت الأمة مع نسمة
نرمين ميشيل تصوير أسامة طلعت

 

 

قبل بضعة أيام، تلقت «صوت الأمة»، استغاثة من سيدة بالإسكندرية، تدعى «نسمة»، تلك السيدة التي تسكن في إحدى مناطق المنتزه- بالإسكندرية- في منزل بسيط الحال لم ينجُ من علامات الزمن، داخل «شقة» بالطابق الأول أقرب إلى المقابر.

 

«نسمة» ذات الثلاثين عاما، تعيش مع أطفالها وزوجها المريض، وحكايتها كما روتها «صوت الأمة»، ومنعت الإصابة زوجها من العمل بعد تفاقمها، وتعيش أيام كثيرة لا تجد ما تسد به جوع أطفالها وتوفير احتياجاتهم.

56517063_299826224252017_3936833642751328256_n

طرقت نسمة أبواب كل المحيطين بها حتى أصبحت ثقيلة على الأنفس، كانت تحصل على بضعة نقود من هنا وهناك، تمسح سلالم عمارة ما يجود أصحابها بما فيه النصيب عليها لتطير بالأكل إلى أسرتها، ومرة أخرى يتحمل زوجها معاناة إصابته ليعمل مساعداً لأحد النقاشين يوما في الأسبوع فيأت بقوت يوم ويصومون اليوم الذي يليه.

أرسلت الأم شكواها كما روتها إلينا علها تجد حلا عند مسؤولي وزارة التضامن الاجتماعي، ربما يوفرون لأطفالها مقابلا كريما تستطيع به أن تخرجهم من دائرة الجوع.

وكانت التضامن، قد استجابت بشكل سريع ومباشر، لـ«صوت الأمة»، وتواصلت وزارة التضامن مع «نسمة»،  وأخبرتها أن وفدا من الوزارة، متوجها لزيارتها صباح (الخميس)، لبحث حالتها، وتوفير معاش «تكافل كرامة» لها، حال التأكد أنها تستحقه.

توجهت محررة «صوت الأمة»، إلى منزل «نسمة»، المتواضع لترصد فرحتها بتوفير وزارة التضامن معاش تكافل وكرامة لها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق