الحياة تعود لطبيعتها بالشيخ زويد.. والأهالي: الإرهاب إلى زوال

الأربعاء، 10 أبريل 2019 05:00 م
الحياة تعود لطبيعتها بالشيخ زويد.. والأهالي: الإرهاب إلى زوال
الحياة تعود إلى طبيعتها في الشيخ زويد
كتب – محمد الحر

عاد الهدوء الحذر إلى جميع المناطق في مدينة الشيخ زويد، وعادت الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي، اليوم الأربعاء، بعد وقوع الحادث الإرهابي الذي قام به انتحاري بمدخل سوق الثلاثاء، أمس، بوسط المدينة، وعادت الحركة إلى شوارع المدينة وأعادت المحلات فتح أبوابها بشكل طبيعي.
 
وقال مروان أبو فردة، أحد سكان مدينة الشيخ زويد، إن الحياة عادت لطبيعتها صباح اليوم بكافة أنحاء مدينة الشيخ زويد، وأن كافة المحلات فتحت أبوابها بصورة طبيعية بكافة أحياء ومناطق المدينة، وسط انتشار ملحوظ لقوات الجيش والشركة لبث روح الطمأنينة في أوساط المواطنين.
 
وأضاف أبو فردة، قائلا: مهما حدث لن تقوم للإرهابيين قائمة في الشيخ زويد بفضل الله وقواتنا المسلحة المصرية ورجال الشرطة المدنية وشرفاء الوطن، ونقولها بالصوت العالي من قلب مدينة الشيخ زويد الباسلة، نعم لتعديل الدستور ونعم لاستمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية.
 
وأكد أن حادث التفجير الإرهابي لن يزيدنا الا تماسكا وإصرارًا على الوقوف مع قواتنا المسلحة في خندق واحد لاقتلاع كل هؤلاء الأنجاس من على تراب الوطن.
 
وقال المواطن إبراهيم سرور، من سكان الشيخ زويد، أن كافة الأمور هادئة  وقام المواطنين بإزالة الركام ومخلفات الانفجار بمنطقة سوق الثلاثاء، وفتحت السلطات المختصة الطريق الدولي بين العريش والشيخ زويد بعد إغلاقه لعدة ساعات، في أعقاب التفجير الإرهابي، فيما يعمل التيار الكهربائي بشكل طبيعي فى الشيخ زويد.
 
وأكد محمد أبو عميرة، من سكان المدينة، أن كل أصحاب المحلات بالمدينة أعادوا فتحها بمكان الحادث بشكل طبيعي، وتوجه الطلاب إلى المدارس لتلقى دروسهم ، وخرج الموظفين الى المصالح الحكومية، وعاد المواطنين الى ممارسة الحياة بشكل طبيعي .
 
وأوضح أبو عميرة أنه أتم السماح لأهالي المصابين الذهاب إلى العريش بعد فتح الطريق، مؤكدًا أن الاهالي بالشيخ زويد يقفون بجانب قواتهم المسلحة في حربها الشاملة، مؤكدين أن الإرهاب إلى زوال ولن ينال من عزيمة أهالي مدينة الشيخ زويد الباسلة.
 
وقال محمد سلام ، إن شبكات الاتصالات والانترنت عادت إلى مدينة الشيخ زويد بعد انقطاع بشكل متواصل لنحو 14 ساعة، وتمكن الأهالي من التواصل مع أقاربهم وذويهم للأطمئنان ومتابعة أحوال المصابين بمستشفى العريش العام.
 
الجدير بالذكر، أثناء قيام قوة أمنية أمس بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام شخص إنتحارى يبلغ من العمر حوالى 15 عام بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية .. مما أسفر عن استشهاد ضابطين وفردى شرطة فضلاً عن استشهاد ثلاث مواطنين أحدهم طفل يبلغ من العمر    " 6 "  سنوات، بالإضافة إلى إصابة عدد 26 من المواطنين.. تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق