ضمن مبادرة «100 مليون صحة»..

مصر هتعالج العالم.. بدء المسح الطبي للأجانب واللاجئين في شمال سيناء

الجمعة، 12 أبريل 2019 06:00 م
مصر هتعالج العالم.. بدء المسح الطبي للأجانب واللاجئين في شمال سيناء
الدكتور طارق شوكة
كتب- محمد الحر

 
أعلن الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بدء المسح الطبي للأجانب واللاجئين المقيمين في محافظة شمال سيناء، بداية من السبت المقبل 13 أبريل الجاري، في إطار المبادرة الرئاسية «100مليون صحة».
 
وأكد «شوكة»، أنه بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة بتفعيل المسح الطبي للأجانب واللاجئين السبت المقبل 13 أبريل ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي و الأمراض غير السارية.
 
 ووجه وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بالعمل على تجاوز أي عقبات و توفير كافة المستلزمات بالمنافذ المقررة، مشددا على ضرورة الالتزام بتقديم الجودة أثناء تقديم الخدمة للأخوة الأجانب واللاجئين. 
 
وكشف شوكة  توافر نقاط الفحص على مستوى المحافظة  بجميع الإدارات الصحية، كالتالي: «المركز الحضري في شارع أسيوط، وإدارة العريش الصحية، والمركز الحضري ببئر العبد، وإدارة بئر العبد الصحية، ومستشفى الشيخ زويد، والإدارة الصحية في الشيخ زويد».
 
وأيضا: «وحدة الرعاية الأولية بالحسنة إدارة الحسنة الصحية، ووحدة الرعاية الأولية بالبرث إدارة رفح الصحية وحدة الرعاية الأولية بنخل إدارة نخل الصحية، في منطقة وسط سيناء».
 
وأوضح فتحي عثمان، مدير مكتب التثقيف والإعلام، أن أعمال الفحص لا تستغرق دقائق فضلا عن مجانية الكشف بنقاط الفحص لمقررة بمختلف مدن ومراكز محافظة شمال سيناء. وأهاب عثمان بكافة المواطنين الأجانب واللاجئين المتواجدين بأيا من مدن وقرى محافظة شمال سيناء، بالتوجه إلى نقاط الفحص المذكورة، مصطحبين الأوراق الثبوتية التي تدل على شخصياتهم مثل بطاقة الإقامة أو جواز السفر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة