في حفل أسطوري.. الحضارة المصرية شاهدة على قرعة تاريخية لكأس الأمم الأفريقية

الجمعة، 12 أبريل 2019 05:00 م
في حفل أسطوري.. الحضارة المصرية شاهدة على قرعة تاريخية لكأس الأمم الأفريقية
منتخب مصر

ينتظر عشاق كرة القدم في القارة الأفريقية، دقات الثامنة مساء اليوم، الجمعة، لمتابعة مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا في نسختها الثانية والثلاثين، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" سحب التنظيم من الكاميرون، بسبب عدم جاهزية الملاعب والبنية التحتية لاستقبال المنتخبات المشاركة والجماهير المتابعة للبطولة القارية العريقة، بعدها تقدمت مصر لتحظى بشرف تنظيم البطولة، بعد الفوز على جنوب أفريقيا.

مقر حفل قرعة امم افريقيا
مقر حفل قرعة أمم أفريقيا
 
وقرر الكاف تأجيل انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية أسبوع، بعدما كان المقرر لها منتصف يونيو المقبل، بناءً على طلب دول شمال أفريقيا، نظراً لتزامن فترة الإعداد للمشاركة فى الحدث الرياضى الأهم فى القارة السمراء مع حلول شهر رمضان الكريم.

 

24 منتخباً فى أمم أفريقيا 2019
وتشهد النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث سيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 منتخبات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

 

وجاءت قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 كما يلى: مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب أفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوى، أنجولا، بنين، بوروندى، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.


تصنيف منتخبات أمم أفريقيا 2019
وجاء منتخب مصر فى التصنيف الأول مع الكاميرون - السنغال - تونس - نيجريا – المغرب، وفى التصنيف الثانى، جمهورية الكونغو الديمقراطية - مالى - كوت ديفوار - الجزائر - غانا – غينيا، وفى التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا - أوغندا - بنين - موريتانيا - مدغشقر – كينيا، وفى التصنيف الرابع، زيمبابوى - غينيا بيساو - ناميبيا - أنجولا - تنزانيا – بوروندى.

 

تصنيف منتخبات امم افريقيا
تصنيف منتخبات امم افريقيا

وتواجد منتخب مصر فى التصنيف الأول باعتباره البلد المنظم، فيما تواجد منتخب الكاميرون بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أٌقيمت فى الجابون.

وقد تسفر قرعة البطولة عن مواجهة عربية لمنتخب مصر، بعدما كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن تصنيف المنتخبات المشاركة فى المسابقة القارية، وبالتالى قد يلتقى منتخب مصر مع الجزائر أو موريتانيا أو كلاهما معًا فى الدور الأول من منافسات البطولة.

 
 
واعتمد الاتحاد الإفريقي بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة برنامج الحفل الذي يستمر 141 دقيقة ويشتمل على فقرات فنية و3 كلمات رئيسية الأولى لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والثانية للمهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري واللجنة المنظمة، وكلمة ممثل الدولة المصرية والتي يلقيها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
 
 
ويشارك في عملية سحب القرعة الإيفواري ديدييه دروجبا والنيجيري إيمانويل أمونيكى والمغربي مصطفى حجى والسنغالي الحاج ضيوف، بجانب المصري أحمد حسن، وهم الأسماء التي استقرت عليها اللجنة.
 
 
 
ويسبق الحفل جولة لكأس البطولة في شوارع القاهرة على متن حافلة مكشوفة ويحمله الكاميروني سونج، أسطورة دفاع الأسود، الذي حضر إلى مصر أمس، الخميس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق