معيط: ملتزمون بتقديم الدعم لملف التأمين الصحي الشامل لكل أبناء المجتمع المصري

الأحد، 14 أبريل 2019 12:00 م
معيط: ملتزمون بتقديم الدعم لملف التأمين الصحي الشامل لكل أبناء المجتمع المصري
الدكتور محمد معيط وزير المالية
رضا عوض

ملتزمون بتقديم الدعم لملف التاأمين الشامل لكل أبناء المجتمع المصري.. هذا ما أكد عليه الدكتور محمد معيط وزير المالية أمام منتدى رفيع المستوى نظم على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن تحت عنوان: «نحو تغطية صحية شاملة.. تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر».

وأكد وزير المالية علي أهمية تبني دول العالم لنظم التغطية الصحية الشاملة والعمل على توفير التمويل المناسب لها وزيادة كفاءة الإنفاق على تلك النظم، مشيرا إلي أنه ناقش مع عدد من وزراء المالية ورؤساء الوفود المشاركة بالمنتدى الخطوات التى قامت مصر بتنفيذها في مجال التأمين الصحي الشامل حتي الأن، علاوة علي الخطوات القادمة والتي ستقوم مصر باتخاذها في هذا الملف، والآثار التي ستترتب على تبني هذه المنظومة الجديدة خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى.

واستعرض أمام المشاركين بالمنتدى، الإطار العام لمنظومة التأمين الصحى الجديد فى مصر والهيكل المالى للمنظومة، مشيرا إلي أن الحكومة المصرية أعلنت منذ البداية عن التزامها بتحقيق تغطية شاملة لكل أبناء الشعب المصري، باعتبار ملف الصحة أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجية رؤية مصر 2030، علاوة علي أنه استحقاق أقره الدستور المصري، مشيدا بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لجهود توفير الموارد المالية والتمويل اللازم لضمان الاستدامة المالية لنظام التأمين الاجتماعي الصحي الشامل.

 من ناحية أخري أكد الدكتور محمد معيط علي التزام مصر خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي لتقديم كل الدعم لمختلف الدول الأفريقية خاصة في ملف التغطية الصحية إلي جانب طرح مبادرات للاستفادة من التجربة المصرية في القضاء علي فيروس سي، وآخرها مبادرة الرئيس بتوفير العلاج من فيروس سي لمليون مواطن أفريقي.

الجدير بالذكر أن المنتدي شارك فيه نائب رئيس البنك الدولى ونائب رئيس منظمة الصحة العالمية وعدد من وزراء مالية الدول الأعضاء بصندوق النقد الدولي وممثلون عن دول مصر واليابان وكينيا ونيجيريا وأوكرانيا وغانا وسيرلانكا وإندونيسيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا